AR Beauty Try-On ..ميزة على يوتيوب YouTube تتيح تجربة المكياج افتراضيا

ابتداءً من هذا الصيف، ستتيح Google لمستخدمي لمستخدميها تجربة ماكياج الواقع المعزز AR Beauty في منصة يوتيوب YouTube. 

الفكرة تقوم على استخدام التجربة كإعلان تفاعلي؛ من خلال مشاهدة مدونة فيديو تتحدث عن علامة تجارية معينة من مستحضرات التجميل، وستظهر للمستخدم ميزة "Virtual try on" الجديدة لمشاهدة كيف يمكن أن يبدو أثناء وضع المنتج افتراضيا.

وتتعاون جوجل مع أشهر صانعي الفيديو على يوتيوب عن التجميل، في حين أن شركة MAC Cosmetics لمستحضرات التجميل ستكون الأولى التي تطلق حملة للترويج لمنتجاتها بالاستفادة من الميزة الجديدة AR Beauty Try-On.

وللاستفادة من الميزة الجديد AR Beauty Try-On، على المستخدم أثناء مشاهدة مقطع فيديو الضغط على زر تنشيط التجربة، وبعدها ستنقسم الشاشة، ليظهر في الجزء العلوي مقطع الفيديو، وفي الجزء السفلي تطبيق مصغر يتيح تجربة ألوان أحمر الشفاه المختلفة، مع إمكانية الضغط للذهاب إلى المتجر الإلكتروني الخاص بالشركة لشراء المنتج المعلن عنه.

وتقول جوجل Google أن الميزة الجديدة هي طريقة لجذب انتباه الناس مقارنةً بإعلان الفيديو غير تفاعلي. وأنه خلال اختبارها، وجدت أن 30% من الناس قاموا بتنشيط تجربة AR، وقضوا ما معدله 80 ثانية في محاولة وضع أحمر الشفاه الافتراضي. ومع ذلك، من غير الواضح مدى اهتمام الناس بسبب حداثة هذه التكنولوجيا.

يشار إلى أن جوجل Google ليست شركة التقنية الوحيدة التي حاولت استخدام AR للدعاية. فقد قامت كل من فيسبوك Facebook وسناب شات Snapchat بتجربة هذه التقنية في العام الماضي.