واتساب يبدأ عرض الإعلانات العام المقبل

في خطوة مثيرة للجدل أعلنت "فيسبوك" خلال مؤتمرها السنوي للتسويق في هولندا، أنها ستبدأ نشر إعلانات على تطبيق "واتساب" الشهير للمراسلات المملوك لها العام المقبل، وذلك في محاولة منها لتحقيق عائد مادي من تطبيق التراسل الشهير.

و قد تمّ خلال المؤتمر عرض الصور الترويجية للإعلانات التي ستظهر ضمن ميزة "الحالة" في واتساب و في خانة "القصص"، والتي تشبه ميزة القصص في "إنستقرام". 

واقترح العرض التوضيحي عرض الإعلانات على كامل الشاشة، على أن يتضمن الإعلان رابطًا يتيح للمستخدمين معرفة المزيد من المعلومات حول المعلن بعد تمرير الشاشة، بشكل يشابه تجربة الإعلانات المتاحة من خلال قصص إنستقرام.

وستظهر إعلانات الحالة بين تحديثات الأخبار، و تتيح للمستخدمين التمرير بشكل سريع للحصول على المزيد من المعلومات حول المنتج.
و أعلنت "فيسبوك" خلال المؤتمر أيضًا عن شكل جديد لأصحاب حسابات الأعمال في "واتساب"، والتي تتيح لهم التواصل بشكل مباشر مع العملاء من خلال تنسيقات الرسائل الأكثر ثراء في نوافذ المراسلة من أجل السماح للمستخدمين بمشاركة الصور وملفات PDF مع رسائلهم النصية عبر التطبيق.

و تأتي هذه الخطوة من "فيسبوك" وسط عدم ترحيب واسع من مستخدمي تطبيق "واتساب" الذي يضّم حاليًا أكثر من 1.5 مليار مستخدم من حوالي 180 دولة، وتتعارض مع الوعد الذي قدمه مؤسس واتساب، براين أكتون Brian Acton، حول عدم عرض الإعلانات ضمن التطبيق مطلقًا.