مذكرة تفاهم بين in5  ودبي للمستقبل لتوفير لبيئة مناسبة لتأسيس الأعمال بدبي والإمارات

مؤسسة دبي للمستقبل

مؤسسة دبي للمستقبل

in5

in5

بهدف تمكين الشركات الناشئة وقعت "مجموعة تيكوم" العضو في "دبي القابضة" والمؤسس لمنصة in5 المتخصصة في دعم رواد الأعمال مذكرة تفاهم مع "مؤسسة دبي للمستقبل" و"سلطة دبي للتطوير" من أجل تسريع مسيرة تطوير منظومة الابتكار في دبي ودولة الإمارات. 

وتعزز هذه الشراكة الفرص المتاحة للمبتكرين والشركات الناشئة على المستويين المحلي والدولي بالتعاون مع الجهات الحكومية في الإمارات وتوفير البيئة المناسبة لنمو المواهب والارتقاء بمستويات تأسيس الأعمال والشركات. 

مؤسسة دبي للمستقبل

وستقوم مؤسسة دبي للمستقبل بموجب هذه الاتفاقية بترشيح شركات ناشئة تحتضنها منطقة 2071 بمختلف مشاريعها ومبادراتها لمنحها تراخيص تجارية تتيح لها ممارسة الأعمال بسهولة من خلال منصة in5.

ويمكن لهذه الشركات الناشئة الاستفادة من سهولة تأسيس الأعمال والعديد من المزايا الأخرى في منطقة 2071 مثل مساحات الأعمال الإبداعية والمرافق المتخصصة والبرامج التدريبية.

منطقة 2071

وتشكل منطقة 2071 منصة لتطبيق نموذج الإمارات لتصميم المستقبل من خلال مئوية الإمارات 2071 وتضم مجموعة من أبرز مختبرات تصميم المستقبل وتطوير الأفكار والتجارب والممارسات المبتكرة في العديد من القطاعات الرئيسة مثل الطيران والتعليم والصحة والطاقة وريادة الأعمال والتكنولوجيا والصحة والخدمات اللوجستية وغيرها.

وقد أسست مجموعة تيكوم منصة in5 من أجل توفير منصة داعمة لأصحاب المشاريع والمواهب الواعدة في المنطقة في قطاعات التكنولوجيا والإعلام والتصميم وتم تأسيس أول حاضنة للأعمال تابعة للمنصة في مدينة دبي للإنترنت في عام 2013، لحقتها حاضنتي أعمال في مدينة دبي للانتاج وحي دبي للتصميم ..واحتضنت منصة in5 منذ ذلك الحين أكثر من 180 شركة ناشئة نجحت بجمع تمويلات تجاوزت 390 مليون درهم. 

in5

وتقوم in5 على النجاح الذي حققته مجموعة تيكوم في تطوير اقتصاد قائم على المعرفة والابتكار في دبي والذي بدأ بتأسيس مدينة دبي للإنترنت في عام 1999 ليليه تأسيس 10 مجمعات أعمال أخرى وتهدف المنصة بشكل أساسي إلى تعزيز روح المبادرة والابتكار على الصعيد المحلي في دبي والتي تعتبر خطوة مهمة من أجل تحقيق نمو اقتصادي أكثر قوة واستدامة. وتتمتع أكثر من 170 شركة ناشئة تعمل حالياً في in5 بإمكانية التواصل مع أكثر من 100 موجه ومستثمر ضمن شبكتها بالإضافة إلى مجتمع الأعمال الأوسع.