انستقرام تطرح ميزة الإشارة للمنتجات لمستخدمي التطبيق في السعودية والإمارات

طرحت شبكة التواصل الاجتماعي انستقرام ميزة الإشارة للمنتجات، وذلك للحسابات التجارية الرسمية في ثلاث أسواق جديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وهي المملكة العربية السعودية والإمارات ولبنان. 

ستتيح هذه الميزة الجديدة للشركات التي لديها فريق مبيعات متخصص على شبكة الفيس بوك الإشارة للبضائع على المنشورات التي يتم تحميلا على انستقرام ثم ربطها بعد ذلك بصفحات المنتج الموجودة على الموقع الإلكتروني الخاص به، الأمر الذي يجعل التسوق عبر شبكة انستقرام أكثر سهولة وراحة.

الإشارة للمنتجات في انستقرام

كما سيُمكّن خيار “الإشارة للمنتجات” مستخدمي شبكة انستقرام من التسوق عبرها بشكل مباشر، مما سيسهّل عليهم استكشاف المزيد من البضائع والمنتجات. وكجزء من خيار التسوق الجديد، ستظهر أيقونة على شكل حقيبة تسوق في منشورات انستقرام التي تتضمن بضائع يُمكن الإشارة لها. وبمجرد الضغط عليها، ستكشف الإشارات المزيد من التفاصيل وتتيح للمستخدمين النقر على صفحة المنتج للحصول على مزيد من المعلومات ورابط لشراء المنتج من الموقع الخاص ببائع التجزئة. وبهذه الطريقة لن يضطر مستخدمي شبكة انستقرام مغادرتها لإتمام عملية الشراء.
 
تجدر الإشارة لأنّ خيار “الإشارة للمنتجات” حظي بنجاحٍ كبير منذ إطلاقه للمرة الأولى في عام 2017. كما يُعد هذا الخيار الجديد مفيداً للغاية لمستخدمي انستقرام من الشركات التجارية والأفراد. فهو يتيح للمستخدمين استكشاف علاماتهم التجارية المفضلة ومنتجاتهم عن طريق تسهيل وصولهم إلى معلومات إضافية.