تويتر تتيح الإبلاغ عن التغريدات التي تحتوي على معلومات شخصية

تويتر تتيح إمكانية الإبلاغ عن التغريدات التي تحتوي على معلومات شخصية

تويتر تتيح إمكانية الإبلاغ عن التغريدات التي تحتوي على معلومات شخصية

في إطار مساعيها لتفادي نشر و تعزيز حماية المعلومات الشخصية و الإبلاغ عن المحتوى المشبوه و المخالف على الشبكة، أعلنت "تويتر" عن تحديثات جديدة حيث أتاحت للمستخدمين التبليغ عن التغريدات التي تحتوي على معلومات شخصية مثل أرقام الهواتف، البريد الإلكتروني، عنوان السكن، أو أرقام الهوية و غيرها من المحتوى المشابه.

و سيتمكن المستخدمون من مشاهدة مزيد من الخيارات عند الإبلاغ عن إحدى التغريدات، حيث يمكن الضغط على خيار الإبلاغ و من ثم اختيار محتوى مخالف و مضر، و بعدها سيظهر خيار معلومات شخصية و عند الضغط عليها ستظهر عدة خيارات حول شكل المحتوى الخاص الذي يمكن الإبلاغ عنه.

و قد أعلنت "تويتر" عن التحديث الجديد عبر تغريدة على قناة "تويتر سيفتي"  و التي تضمنت أيضا رسما بلغة "جيف" لعرض طريقة استخدام الخاصية خطوة بخطوة.

و نقل موقع "سي نت دوت كوم" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا عن شركة "تويتر" القول إن الخاصية الجديدة ستساعد موقع التواصل الاجتماعي " في مراجعة التغريدات المبلغ عن احتوائها على معلومات شخصية بصورة أسرع".

و كان موقع "تويتر" قد تعرض لانتقادات متكررة خلال السنوات الأخيرة بسبب عدم بذل الجهد الكافي لمكافحة التحرش عبر منصة التواصل الاجتماعي، لذلك تأتي هذه الخطوة لجعل بيئة المنصة أكثر أماناً.