النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

تيك توك TikTok .. تطبيق صيني للمراهقين ينتشر في العالم بشكل كبير

تيك توك TikTok .. تطبيق صيني للمراهقين ينتشر في العالم بشكل كبير
تيك توك TikTok .. تطبيق صيني للمراهقين ينتشر في العالم بشكل كبير

تفوق تطبيق تيك توك TikTok على يوتيوب YouTube وانستقرام Instagram وسناب شات Snapchat وفيسبوك Facebook والواتساب Whatsapp ليتصدر الترتيب في عدد تحميل التطبيقات في متجر أبل لعام 2018.

الأرقام التي حطمها التطبيق مذهلة حيث إضاف 75 مليون مستخدم جديد في شهر ديسمبر - وهو زيادة بنسبة 275 بالمائة من 20 مليون مستخدم في ديسمبر 2017، وفقًا لتقرير صدر حديثًا من Sensor Tower.

فإذا لم تكن مهتمًا بـ تيك توك TikTok ، فقد تكون من  كبار السن من هم الذين ليسوا متأكدين تماما ما هو؟ لذا لنخبركم عن تطبيق تيك توك TikTok، وهو النسخة الدولية من تطبيق "دويين" المنتشر داخل الصين، والذي تمّ إطلاقه في العام 2016.

غالبًا ما يشار إلى تيك توك TikTok على أنه تطبيق "lip-syncing"، ما يجعله يبدو وكأنه تجربة كاريوكي عبر الإنترنت. والتطبيق لا يختلف كثيراً عن تطبيقات التواصل الإجتماعيى الأخرى والتي نعرفها، حيث بإمكان مستخدمي تيك توك TikTok تحميل فيديوهات قصيرة، ومشاركتها مع الأصدقاء.

تطبيق تيك توك TikTok يلاقي نجاحاً كبيرا لدى الشباب والمراهقين، وأصبح استخدامه بشكل مفرط من دون وعي، وخاصة بين الأعمار 6 و 18 سنة، وأكد مستخدموه بأن تطبيق تيك توك TikTok يوفر لهم المتعة والمرح خلال فيديو لا تزيد مدته عن 60 ثانية، وإرفاقها بمؤثرات وخدع بصرية من مكتبة التطبيق المجانية. كما تحتوي قائمة الموسيقى المجانية المتاحة قطعاً متنوعة من مختلف الأصناف الموسيقية.

في 60 ثانية فقط يمكن لـMuser أو المُلهم على تيك توك TikTok أن يعبر عن نفسه، في فيديو قصير، يشاهده جمهوره الذي يقيمه بـ أحب Like أو لم أحب disLike، ما يرفع تقييمه، أو يحبطه، في سباق شرس ليس له قيود أو حدود، في مجتمع من المراهقين، ليس لديهم رقيب يخبرهم بأن ما يفعلونه صواب أو خطأ، وكلما زاد العدد أصبحت فرصته في الحصول على الـCrown أقرب ليكون حسابه موثق Verified على التطبيق، ليصبح من مشاهيره، مثله كالفنانين المشهورين على مواقع التواصل الإجتماعية التي باتت تقليدية مؤخرا ولكبار السن (فيس بوك، تويتر، وإنستجرام).

بقي أن نشير إلى أن التحديات المنتشر في مواقع التواصل الإجتماعية مصدرها الأساسي تطبيق تيك توك TikTok.
 

×