ميزات جديدة في تطبيق الدردشة الآمن Signal

 تطبيق Signal يدعم معاينة الروابط ليوتيوب و إنستقرام و غيرها.

تطبيق Signal يدعم معاينة الروابط ليوتيوب و إنستقرام و غيرها.

يعمل التطبيق على التحقق من الروابط مع الحفاظ على الأمان و خصوصية المستخدمين

يعمل التطبيق على التحقق من الروابط مع الحفاظ على الأمان و خصوصية المستخدمين

حصل تطبيق الدردشة الآمن الشهير Signal على ميزات و تحديث جديد حيث أصبح يدعم حاليًا على نظام تشغيل أندرويد فقط، إضافة ميزة معاينة الروابط التي يتم مشاركتها أو لصقها في مربع النص و هي روابط يوتيوب و إنستقرام و ريديت و أخيرًا Imgur.

و بحسب شركة Open Whisper Systems المسؤولة عن تطوير التطبيق فإن السبب الوحيد وراء دعم هذه الخدمات، هي لأنها من أكثر المواقع شعبية بين المستخدمين، و تشترك جميعها في التركيز على الوسائط المرئية، لهذا تعمل الشركة على تحقيق هذه العملية للحفاظ على الأمان و خصوصية المستخدمين.

و يعتبر تطبيق Signal من تطبيقات تشفير المحادثات القوية جدًا حيث يعتمد على مبدأ التشفير من النهاية إلى النهاية “end-to-end” ، و التشفير التام للمراسلات النصيّة و الصوتية و كذلك المرئية.

كذلك تساهم شركة Open Whisper Systems في تطبيقات أُخرى للمحادثات الفورية من خلال توفير بروتوكولات الحماية الخاصّة بها لهم، فتطبيقات مثل "مسنجر" من "فيسبوك" و"واتساب" تعتمد على أنظمة حماية من الشركة.

و فيما يتعلق بآلية التسجيل التي يعتمدها التطبيق فهي مماثلة لواتساب، حيث يتم تسجيل الدخول عبر الرقم الخاص بالمستخدم، بالإضافة يعتبر التطبيق أحد تطبيقات ذات المصدر المفتوح مما يسمح لأي مستخدم مراجعة التعليمات البرمجية لأمن التطبيق، وبما أنه مفتوح المصدر أيضًا سيستفيد المستخدم من حفظ مراسلاته بشكل آمن جدًا بعيدًا عن حفظ المراسلات في خودام الشركة.

أخيراً، إذا لم تقومي بتجربته من قبل، يمكنك تجربة تطبيق Signal و الإستفادة منه كثيرًا خاصةً عندما يتعلق الأمر بخصوصيتك، عبر الإنتقال لمتجر جوجل بلاي أو آي أو إس