سناب شات قد تتخلى عن أبرز ميزة لديها !

سناب شات قد تتخلى عن أبرز ميزة لديها !

سناب شات قد تتخلى عن أبرز ميزة لديها !

قالت وكالة رويترز، بأن شركة سناب Snap، المالكة لتطبيق التراسل الفوري سناب شات SnapChat، أنها تدرس إجراء تغييرات في تطبيقها الذي يعرف باختفاء الصور ومقاطع الفيديو بعد فترة وجيزة ويمكن أن تجعل منشورات تدوم أطول أو حتى من الممكن أن تكون دائمة، وهو لأمر لم يكون متوقعا أن تلجأ له الشركة، وخصوصا أنها أبرز ميزة في التطبيق.

كما قال أحد الأشخاص المطلعين على خطط "سناب" إن الشركة تدرس أيضا خيارا جديدا وهو الكشف عن هويات مستخدمي سناب شات Snapchat الذين ينشرون منشورات عامة، وإنه لن يتأثر في هذه التغييرات سوى محتوى الصور ومقاطع الفيديو التي تنشرها سناب شات إلى "قصتنا Our Story"، التي تشترك في اللقطات العامة لجمهور أوسع وليس فقط أصدقاء أحد المستخدمين، وسيظل لدى المستخدمين خيار حذف هذه القصص.

وستمثل هذه التغييرات خطوة كبيرة في سعي شركة سناب Snap، لجذب المستخدمين والحفاظ عليهم عن طريق جعل المحتوى مشتركا بشكل عام من خلال قسم "قصتنا Our Story"، وهو متاح بشكل أكبر خارج سناب شات Snapchat.

ولكن هذه التغييرات على سناب شات التي بدأت خدماتها في عام 2011 ونالت نجاحا كبيرا بين المراهقين وجيل الالفية، قد تثير ردود فعل عنيفة من المستخدمين الذين يعتزون بخصوصياتهم.

وقد نجحت سناب Snap، في إطالة مدة صلاحية الأخبار العامة، لجعلها تدوم لفترة أطول أو الكشف عن المزيد حول المستخدمين الذين يقومون بإنشائها، فالقصص العامة كانت تختفي بعد 30 يوما، لكنها الآن ستظل قابلة للعرض لمدة 90 يوما، وفقا لموقع دعم سناب Snap على الويب. ولكن بعض شركاء سناب قالوا إن الطبيعة المؤقتة والمجهولة للقصص العامة تجعل من الصعب عليهم العمل معها.

وقالت مصادر رويترز إن التغييرات ستأتي استجابة لردود من شراكات سناب مع منصات اكتشاف الأخبار التي تساعد شركات الإعلام على تحديد وتحليل ونشر الأخبار العاجلة العامة على سناب شات. وتعد الشراكات الإخبارية جزءا من مبادرة "قصص سناب في كل مكان" Snap’s Stories Everywhere التي تم إطلاقها العام الماضي لدفع المحتوى إلى المزيد من الأماكن خارج سناب شات.

ومع الوضع الحالي، لن تقوم بعض المؤسسات الإخبارية بتضمين قصص سناب شات في مقالات لأن المحتوى سيختفي بعد فترة، في حين أن مؤسسات أخرى لا تحبذ استخدامها لأنها لا تستطيع التحقق من مصداقية قصص سناب شات التي ينشرها مستخدمون مجهولون.