هذه هي ابرز تحديثات واتساب

حصل تطبيق التراسل الفوري الشهير "واتساب" على مجموعة كاملة و ضخمة من الميزات الجديدة التي تهدف الى تحسين أدوات و مزايا التطبيق.

ففي جديد تحديثات "واتساب" سوف تجعل الشركة الحد الأقصى للمستخدمين الذين يمكن إعادة توجيه الرسائل إليهم بـ 5 فقط، و ذلك في محاولة من "واتساب" المملوك لشركة فيسبوك، محاربة "التضليل والإشاعات" بعدما كان بإمكان مستخدمي واتساب إعادة توجيه الرسائل إلى 20 فردًا أو مجموعة.

من جهة أخرى، حصل التطبيق على نظام أندرويد و آي أو إس على تحديث جديد، سهّل على المستخدمين إجراء مكالمة جماعية، و ذلك من خلال إضافة زر اتصال مخصص في الدردشة الجماعية. تتمثّل أهمية هذا الزر في إجراء مكالمات جماعية عن طريق إضافة جميع جهات الاتصال المُراد الاتصال بها دفعة واحدة، مما يجعل الأمر أسهل لبدء مكالمة فيديو أو مكالمة صوتية جماعية.

و في سياق آخر، اصبحت ملصقات "واتساب" أو ما يعرف ما بالـStickers شائعة بين المستخدمين، منذ إطلاقها في أكتوبر العام الماضي. و لكن من أجل تحسين قابلية استخدامها، يقوم التطبيق حالياً بإصدار تجريبي على أندرويد حيث سيصبح تكامل لوحة المفاتيح لملصقات واتساب عبر Gboard متاحًا. ففي الوقت الحاضر، بتم تحويل الملصقات التي يتم مشاركتها من لوحة Gboard إلى صور على واتساب، ولكن بمجرد أن يتم دعم الدمج فإنها ستظهر كملصقات.