يوتيوب تعلن عن قوانين جديدة ضد التحديات والمقالب والأنشطة الخطرة

يوتيوب تعلن عن قوانين جديدة ضد التحديات والمقالب والأنشطة الخطرة

يوتيوب تعلن عن قوانين جديدة ضد التحديات والمقالب والأنشطة الخطرة

نشرت يوتيوب YouTube في مدونة الدعم الرسمية الضوابط الجديدة التي لا تسمح بها المنصة، حيث أبدت يوتيوب مزيدا من الصرامة تؤدي إلى إيقاف حساب المستخدم الذي ينشر مقاطع التي تحتوي على أنشطة خطرة أو المقالب.

وقالت يوتيوب أنها لا تسمج بنشر أي مواد تخالف قوانينها أو ينتهك سياساتها المتبعة حول النشر على المنصة، وحددت المجالات كما يلي:

لا بد من أن تكون الصور المصغرة المخصصة على المقاطع ( thumbnail) متوافقة مع قوانين النشر على يوتيوب واي انتهاك لذلك يؤدي إلى إيقاف حساب صاحب الفيديو ومن ثم حظره خلال 90 يوم في حال تكرر الأمر 3 مرات في نفس الفترة بعد ذلك حتى ولو لم يكن يحتوي الفيديو نفسه على تلك المخالفة.

يجب أن لا تؤدي الروابط الخارجية المرفقة في وصف الفيديو إلى مواقع لا تتناسب مع سياسة منصة يوتيوب، حيث سيتعرض الحساب إلى الحظر وبعد 3 مخالفات خلال 90 يوما سيتم توقف الحساب.

التحديات التي تؤدي إلى ضرر والأنشطة الخطرة والمقالب أصبحت ضمن قائمة الممنوع نشرها على يوتيوب وأي مقطع مخالف سيتم حذفه وتعليق القناة ومن ثم حظره في حال تكررت المخالفات.

وتقول يوتيوب أن التنفيذ سيتم في الشهرين القادمين، وسيتم إزالة المحتوى الذي ينتهك إرشادات المنصة المتعلقة بالمصغرات المخصصة والروابط الخارجية والتحديات والمقالب، ولكن لن تتلقى القناة مخالفة. على أن تتم إزالة المحتوى الذي تم نشره قبل تحديثات القوانين.