انستقرام تكشف عن أهم التوجهات التي تفاعل معها المستخدمين خلال 2018

مع اقتراب عام 2018 من نهايته، سلّطت شبكة التواصل الاجتماعية انستقرام الضوء على بعض الاتجاهات من العام ومشاركة جميع الطرق المختلفة التي قدمها مجتمع العالمي في المنصة للتعبير عن أنفسهم بطريقة إبداعية والاقتراب أكثر من الأشخاص - والأشياء - التي يحبونها.

وتقول انستقرام أنها تسعد بنشر الحب واللطف وهي لا تزال تمثل أولوية قصوى بالنسبة لمجتمع انستقرام، وكان ملصق القلب النابض بالحب من آراتا Heart Love Sticker by Arata هو ملصق Giphy الأكثر استخدامًا في القصص، في حين كانت Heart Eye أكبر فلتر للوجه في القصص. 

وفي مزودات التغذية، تم استخدام إيموجي الـ (القلب) في التعليقات 14 مليار مرة. وأسعد مكان في العالم؟ ديزني لاند طوكيو، التي شهدت أعلى استخدام لـ (الوجه الباسم) في التسمية التوضيحية!

انستقرام موطنا لعدد لا يحصى من الاهتمامات والمجتمعات. وهذا العام، كان ASMR هو أعلى مجتمع محلي في هذا العام، مع استمراره في نشر مقاطع وفرقعة الفقاعات واستخدام مستحضرات التجميل وغيرها من الأمور.

كما شهد الوسم Fortnite نموا هائلاً مع كونها أسرع علامة تصنيف متنامية على مستوى العالم. فيما تنعكس هيمنة K-pop على وسائل التواصل الاجتماعي من قبل فرقة البوب الكورية BTS كونها أعلى مجتمع fandom على المنصة. 

أما أكبر تحدي للرقص هذا العام على انستقرام هو "كيكي" مع inmyfeelingschallenge، والتي ضمت theshiggyshow و willsmith ، في المرتبة الأولى.

إليكم أبرز ما حدث في انستقرام في عام 2018:

فلتر الوجه الأكثر استخداما في قصص انستقرام : Heart Eyes
ملصق Giphy الأكثر استخدامًا على قصص انستقرام: Heart Love Sticker by Arata
عدد المرات التي استخدمت في التعليقات: 14 مليار
أسعد موقع علامة جغرافية الموقع في العالم (أعلى استخدام (الوجه الباسم) في العنوان): ديزني لاند طوكيو
أعلى مجتمع ترند : ASMR
أعلى نمو هاشتاق: fortnite
أعلى مجتمع fandom على انستقرام : BTS (btsarmy)
أعلى تحدي رقص : inmyfeelingschallenge