هذه هي التطبيقات الأكثر تحقيقاً للأرباح على آب ستور خلال العام 2018

حققت تطبيقات بث الفيديوهات و تطبيقات التواصل الاجتماعي أكبر قدر من الأرباح لعام 2018 على أجهزة آبل المحمولة آيفون و آيباد.

و بحسب التقرير الذي أوردته شركة Sensor Tower للتحليلات، سيطرت شركات التكنولوجيا الصينية على قائمة تطبيقات آب ستور الأكثر تحقيقًا للأرباح هذا العام بما في ذلك شركتي Baidu و Tencent.

إليك قائمة التطبيقات الأكثر تحقيقاً للأرباح على آب ستور في العام 2018 مُصنفةً حسب مقدار الأرباح التي حققها كل تطبيق، كما أوردها تقرير شركة Sensor Tower للتحليلات.

تطبيق Netflix

احتل المركز الأول في القائمة تطبيق نتفليكس Netflix لبث الفيديو للعام الثاني على التوالي، و قد حقق هذا العام أرباحاً هائلة وصلت إلى 790.2 مليون دولار من اشتراكات متجر آب ستور فقط.

تطبيق Tencent Video

احتل المركز الثاني التطبيق الصيني لبث الفيديو Tencent Video، و الذي حقق أرباحاً وصلت إلى 490 مليون دولار.

تطبيق Tinder

حقّق تطبيق تندر Tinder للتعارف والتواصل المركز الثالث في القائمة، محققاً أرباح وصلت إلى 462.2 مليون دولار من متجر آب ستور فقط.

تطبيق iQiyi

حقق التطبيق الصيني iQiyi المختص ببث الفيديو، المركز الرابع في القائمة محققاً أرباحاً وصلت الى 420.5 مليون دولار من الاشتراكات على متجر آب ستور فقط.

تطبيق Kwai

التطبيق الصيني Kwai لتحرير ومشاركة مقاطع الفيديو حلّ في المركز الخامس، محققًا أرباح وصلت إلى 264.5 مليون دولار.

تطبيق YouTube

حققّ تطبيق Youtube المركز السادس فقط في القائمة، متراجعاً عن مراكزه السابقة بسبب منافسة كبيرة لتطبيقات الفيديو المنتشرة في المتاجر الالكترونية.

تطبيق Pandora

حلّ تطبيق Pandora المتخصص في مجال سماع الموسيقى و بث محطات الراديو في المركز السابع مع أرباح وصلت إلى 225.7 مليون دولار من متجر آب ستور فقط.

تطبيق Youkou

حصد التطبيق الذي يقدّم أيضاً خدمة بث الفيديو، وتَملكه مجموعة علي بابا Alibaba Group، المركز الثامن، و قد حقق أرباح وصلت إلى 192.9 مليون دولار من الاشتراكات على متجر آب ستور فقط هذا العام.

تطبيق QQ

جاء في المركز التاسع تطبيق التراسل الفوري QQ، و قد حقق أرباح وصلت إلى 159.7 مليون دولار.

تطبيق Hulu

حقق تطبيق Hulu لبثّ الفيديو المركز العاشر في القائمة، حيث وصلت أرباحه إلى 132.6 مليون دولار في العام 2018.