80% من شركات التقنية العالمية تستخدم العربية لدعم محتوى تويتر

كشفت وحدة الدراسات التحليلية لدى W7Worldwide للاستشارات الإستراتيجية والإعلامية، أن 80% من الشركات التقنية العالمية تستخدم اللغة العربية لدعم محتوى  حِسَابِهَا على تويتر، وهو ما اعتبر مؤشرا تفاؤليا من قبل القائمين على التقرير الاستشار ي، في حين أن 37.5% منها تستهدف سوق المملكة العربية السعودية بشكل مباشر.

وحدد الفريق الاستشاري، 10 حسابات تابعة لأكبر الشركات التقنية العالمية، وذلك وفقا لقائمة مجلة فوربس الأمريكية، الصادرة في يونيو 2018 بناءً على قيمتها السوقية الفعلية، والشركات، هي :"آبل، وسامسونج، ومايكروسوفت، وجوجل، وآي بي إم، وانتل، وسيسكو، وأوراكل، واتش بي، وفوكسكون".

وأظهرت النتائج استخدام 8 من أصل 10 شركات اللغة العربية في حسابها على تويتر عند استهدافهم لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا، ويتزامن إصدار التقرير الاستشاري مع اليوم العالمي للغة العربية، للاحتفاء بها في 18 ديسمبر من كل عام، بموجب قرار صادر من الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1973.

وخرج فريق التقرير الاستشاري بمؤشرات تفاؤلية، حيال تزايد اهتمام الشركات التقنية العالمية - محل الدراسة - بمحتوى اللغة العربية، فعلى مستوى تكرار استخدام اللغات الحية في تدويناتها، جاءت العربية ثانيًا بنسبة 21% متقدمة على العديد من اللغات الأخرى، فيما حصلت الإنجليزية على المرتبة الأولى بـ 27%، واللغة الإسبانية ثالثًا بـ 16%

وفيما يلي ترتيب نسبة تكرار استخدام اللغات في تويتر :

اللغة الإنجليزية : 27%
اللغة العربية : 21%
اللغة الأسبانية : 16%
الفرنسية : 11%
الألمانية : 11%
الإيطالية : 3%
التركية : 3%
الروسية : 3%
النرويجية : 3%
الأوكرانية : 3%