فيسبوك تعلن عن الاحداث الاكثر تداولا على منصتها لعام 2018

أصدر موقع "فيسبوك" الذي يملك أكبر موقع للتواصل الاجتماعي في العالم، قوائمه لهذا العام عن أبرز وأكثر المواضيع التي نالت اهتمام المستخدمين بحسب تدويناتهم و تعليقاتهم.

"فيسبوك" جمع هذه القائمة عن طريق استخدام أكثر الكلمات الرئيسية الشائعة التي تمت مشاركتها بين 1 يناير و11 نوفمبر ومقارنة البيانات مع العام الماضي.

وضمت الأحداث الأكثر تداولا على فيسبوك بين مستخدمي "فيسبوك" للعام 2018، اليوم العالمي للمرأة الذي كان أكثر الأحداث التي تم مناقشتها خلال عام 2018 كما العام 2017. و على الرغم من أن هذا الحدث كان الأكثر تداولَا على المنصة إلا أن فيسبوك أعلن أن النقاش قد تغير هذا العام، فبدلاً من الحديث عن اليوم تركزت المناقشة أكثر على المواضيع والقضايا المتعلقة بالمرأة.

كذلك، أعلنت "فيسبوك" أن أكثر من مليون شخص أبدوا اهتماماً بحضور "مسيرة من أجل حياتنا  "March of Our Lives التي حلت في المرتبة الثانية من الاحداث الاكثر تداولاً، و تم جمع أكثر من 2.5 مليون دولار من خلال حملة جمع التبرعات على فيسبوك.

الانتخابات الرئاسة البرازيلية التي وقعت في 7 أكتوبر، والانتخابات النصفية الأمريكية Midterm elections  التي تم إجراؤها في 6 نوفمبر من أهم القضايا التي تمت مناقشتها على الفيسبوك خلال عام 2018 وحلاّ في المرتبة الثالثة.

الرياضة في الاحداث الاكثر تداولا على فيسبوك لعام 2018

أما المرتبة الرابعة، فقد خطفها كأس العالم 2018 الذي هو أهم حدث رياضي تم تداوله في 2018 حيث توجّه أكثر من 383 مليون مشجع كرة قدم من جميع أنحاء العالم إلى فيسبوك للتعبير عن فرحتهم بفرقهم المفضلة من خلال 2.3 مليار مشاركة وتعليق.

ناقش أكثر من 62 مليون شخص نتائج المباراة النهائية في بطولة كرة القدم الأمريكية، ما جعله من أكثر الأحداث تدولا على المنصة خلال عام 2018 و في المرتبة الخامسة.

أخبار و مشاهد و صور زفاف الأمير هاري و ميغان ماركل في 19 مايو أيضاً كان ضمن القائمة هذا العام و في المرتبة السادسة، حيث تداول أكثر من 42 مليون شخص حول العالم على فيسبوك الزفاف الملكي.

كذلك، حلّ نيلسون منديلا في القائمة، حيث احتفل ملايين الأشخاص على فيسبوك بمرور 100 عام على ميلاد المناضل و الرئيس الأسبق لدولة جنوب افريقيا.

كما كشف "فيسبوك" إن المستخدمين على مدار العام الماضي كرموا أيضاً العديد من الأشخاص المؤثرين و الملهمين الذين رحلوا في عام 2018 و كان أبرزهم العالم ستيفن هوكينج، و المطربة الأمريكية أريثا فرانكلين Aretha Franklin.