منطقة 2071 في أبراج الإمارات .. تسضيف أكثر من 80 ورشة و2800 زائر

استضافت منطقة 2071 في أبراج الإمارات بدبي، أكثر من 80 ورشة و2800 زائر من الجهات الحكومية والمؤسسات العالمية والشركات الخاصة ورواد الأعمال منذ افتتاحها في مايو الماضي، بهدف تصميم مستقبل القطاعات الحيوية في دولة الإمارات خلال العقود المقبلة.

وشملت الفعاليات التي استضافتها منطقة 2071 مجموعة متنوعة من ورش العمل وجلسات النقاش والاجتماعات والزيارات الميدانية وإطلاق المنتجات والاستراتيجيات والابتكارات الجديدة.

وتضمنت الجهات التي تمت استضافتها مجموعة من الشركات العالمية مثل “إرنست آند يونغ” و”مايكروسوفت” و”آي بي إم”، وطيران الإمارات، مسرعات “تيكستارز” العالمية وجهات محلية مثل مركز دبي للبلوك تشين، وغرفة دبي، ومؤسسة الإمارات، ومؤسسة مسك، وشركة بترول الإمارات الوطنية (اينوك)، وغيرها.

تأثير إيجابي

وتهدف منطقة 2071 بشكل رئيسي إلى إحداث تأثير إيجابي على مستوى دولة الإمارات والعالم عبر توفير مساحة عمل مصممة خصيصاً لتعزيز التعاون بين الشركات الخاصة والحكومات والشركات الناشئة والمستثمرين ورواد الأعمال الشباب للعمل معاً من أجل بناء المستقبل.

وستشهد المنطقة الإعلان عن العديد من الشراكات مع الأفراد والمؤسسات لتطوير أفكار جديدة تركّز على التحدّيات الرئيسية في مختلف القطاعات مثل الطيران، والتعليم، الطاقة، وريادة الاعمال، والتكنولوجيا، والصحة والخدمات اللوجستية على نطاق واسع.

مختبرات تصميم المستقبل الابتكارية

ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية فإن منطقة 2071 تستضيف العديد من مختبرات تصميم المستقبل الابتكارية لمجموعة من الشركات الرائدة مثل “فايزر”، و”بروكتر آند غامبل”، و”إرنست آند يونغ”، وطيران الإمارات، وشركة “آي بي إم” العالمية، وموانئ دبي العالمية، ومجموعة جيمس للتعليم، ومجموعة الأهلي القابضة.

ويعتبر مختبر الإمارات للطيران في منطقة 2071 الأول من نوعه في العالم، وسيعمل المختبر الذي أسسته طيران الإمارات وعدد من المعنيين والشركاء في مجال الطيران على ابتكار حلول جديدة في هذا القطاع الحيوي وجذب المواهب من جميع أنحاء العالم للعمل على برامج مخصصة.

نماذج أعمال جديدة

ويركز مختبر “فايزر” لمسرعات الصحة الرقمية على استكشاف نماذج أعمال جديدة وأساليب علاج مبتكرة وتطوير ابتكاراتهم والتعاون مع الهيئات الحكومية لتجربتها.

وتهدف “إرنست آند يونغ” من خلال مركز “ويف سبيس” إلى إيجاد حلول مبتكرة للتحديات التي تواجه العمل الحكومي وتسخيرها لتعزيز جودة حياة أفراد المجتمع مع التركيز على قدرات تحليل البيانات وسعادة المجتمع وتجربة المستهلك ضمن بيئة تشجع على التعاون والعمل المشترك.

ويعمل مختبر مجموعة جيمس للتعليم على تطوير النماذج التعليمية الجديدة والمناهج الدراسية والتقنيات الحديثة وتجريبها بالاعتماد على التكنولوجيا. فيما يسهم مختبر موانئ دبي العالمية للابتكار في تطوير نماذج الأعمال والحلول المستقبلية للقطاع اللوجستي.

المسرعات الحكومية

كما تضم “منطقة 2071″ المسرعات الحكومية، التي تأسست في العام 2016، كآلية عمل حكومية جديدة بغية تكثيف الجهود وتسريع وتيرة العمل والإنجاز والتعامل مع التحديات التي تواجه مختلف قطاعات العمل الحكومي، و”مسرعات دبي المستقبل” التابعة لمؤسسة دبي للمستقبل، و”مركز الشباب” الذي يعد من بين الأفضل عالمياً لجهة تلبية متطلبات الشباب دون 30 عاماً، ومركز “خدمات 1” الذي يعدّ نموذجاً لمستقبل الخدمات الحكومية في الدولة ويهدف إلى تسهيل وتبسيط إجراءات الحصول على الخدمات الحيوية واختصار عدد الزيارات.