مايكروسوفت .. أغلى شركة بالعالم فقد بجزء من يوم التداول!

لأول مرة منذ سنوات، تخلت شركة أبل عن صدارتها باعتبارها الشركة الأكثر قيمة في العالم للتداول العام يوم الاثنين الماضي لصالح شركة مايكروسوفت، في جزء من يوم التداول حيث بلغت قيمة مايكروسوفت 812.93$ مليار، بينما تبعتها أبل بقيمة سوقية وصلت 812.60$ مليار دولار.

ولكن قبل اغلاق السوق استردت أبل القيمة السوقية في نهاية المطاف لتعود للمرتبة الأولى، حيث أغلقت عند 828.64 مليار دولار حتى الساعة 4:05 مساءً. في نيويورك، في حين أن مايكروسوفت بلغت 822.90 مليار دولار وفقا لبلومبرج.
ارتفعت أسهم شركة آبل 1.4 في المئة، ومحو تراجع في وقت سابق، في حين ارتفعت مايكروسوفت 3.3 في المئة.

وتمتلك شركة أبل ومايكروسوفت واحدة من أكثر المنافسات تنوعاً في وادي السليكون، وهي واحدة تعود إلى منتصف سبعينيات القرن الماضي، عندما تم تأسيس كل منهما في غضون سنة من بعضها البعض، وركزت على تطوير أجهزة الكمبيوتر الشخصية. وسيطرت شركة مايكروسوفت في عصر الدوت كوم، لكنها فقدت قوتها بعد ذلك، حيث أطلقت شركة أبل التي تتخذ من كوبرتينو بولاية كاليفورنيا مقراً لها، منتجاتها الشهيرة مثل آي بود، وخصوصاً جهاز آيفون، الذي أيصبح خط الإنتاج الأكثر أهمية للشركة.

اجدر الإشارة إلى أن هناك منافسة لكل من Amazon.com Inc. ، التي تقدر قيمتها حاليا بنحو 773 مليار دولار ، وشركة Alphabet المالكة لشركة Google ، التي تبلغ سقفها السوقي نحو 732 مليار دولار.