منتدى المرأة القيادية الاقتصادي العالمي 2018 .. في دبي يومي 14 و15 نوفمبر

منتدى المرأة القيادية الاقتصادي العالمي 2018 .. في دبي يومي 14 و15 نوفمبر

منتدى المرأة القيادية الاقتصادي العالمي 2018 .. في دبي يومي 14 و15 نوفمبر

تُعقد النسخة الـ10 من منتدى المرأة القيادية الاقتصادي العالمي تحت شعار "توسيع الآفاق سعياً للمزيد" في دبي يومي 14 و15 نوفمبر في إنتركونتيننتال دبي فستيفال سيتي وبرعاية وزير الاقتصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة، معالي سلطان بن سعيد المنصوري، وبتنظيم من شركة نسيبة، الجهة المؤسسة للمنتدى. هذا وسيشهد المنتدى مشاركة وفود رفيعة المستوى من الشخصيات العامة والسياسيين، وقادة الأعمال والفنون والإعلام لتبادل الاستراتيجيات والرؤى بهدف تشكيل اقتصاد مستقبلي مستدام.

وتزامناً مع عام زايد، وضمن إطار المبادرات المعطاءة التي تم إطلاقها هذا العام، أعلن منتدى المرأة القيادية الاقتصادي العالمي عن إطلاق مبادرة دعم السيدات في مجال الأعمال Women Corporate Sponsorship Program، وذلك بالتعاون مع عدد من الشركاء. ومن شأن هذه المبادرة تأمين تذاكر مجانية أو بسعر مخفض لحضور المنتدى لقائدات الأعمال المستقبليات، ورائدات الأعمال، وصاحبات المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

200 تذكرة للمواهب والقيادات النسائية

وسيتم ضمن هذه المبادرة منح ما يقارب 200 تذكرة للمواهب والقيادات النسائية، ورائدات الأعمال وصاحبات المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وإتاحة الفرصة لهن للمشاركة في المنتدى والتواصل والتحاور مع رواد ورائدات في مجال تمكين المرأة، والتنويع والاندماج في مكان العمل، ليشاركوهم قصصهم وتجاربهم على أرض الواقع، ويكونوا مصدر إلهام وتحفيز ودافع لهم للوصول إلى مناصب قيادية.

وترى سوديكسو الشرق الأوسط، أحد شركاء المنتدى الاستراتيجيين في هذه المبادرة أن دعم التنوع والشمولية في المجتمع يجب أن يكون في صميم مسؤولية كافة الشركات. وقد تمكنت سوديكسو الشرق الأوسط من قطع أشواطٍ طويلة في طريقها للوصول إلى أهدافها الشاملة بشأن التنوع والشمولية في مكان العمل في غضون عامين فقط.

توليفة مميزة من المتحدثين

تضم أجندة هذا العام توليفة مميزة من المتحدثين الرئيسيين ممن هم قادة في مجالهم، وذوي إنجازات مهنية مشهود لها، مثل هند العويس، نائبة رئيس المشاركات الدولية في إكسبو 2020، والسيد عثمان سلطان، الرئيس التنفيذي لشركة دو، وسيلفيا ميتاير، الرئيس التنفيذي لشركة الخدمات العالمية Sodexo، والشيخ حسين البنوي، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لمجموعة البنوي الصناعية (BIG)، وماريا إدريسي، أول عارضة محجبة تظهر في حملة أزياء عالمية، والمزيد غيرهم. سيتناول هؤلاء المتحدثون عدداً من المواضيع المحورية في قضية تمكين المرأة في عالم الاقتصاد بقطاعاته المختلفة منها التنوع والشمولية في مكان العمل، والابتكار، والفنون والثقافة، والمسؤولية الاجتماعية للشركات، وكيفية خلق تأثير اجتماعي إيجابي من خلال الاستثمار وريادة الأعمال.

إلى ذلك، يتضمن جدول أعمال المنتدى سلسلة من المحاضرات والحوارات التفاعلية ومجموعة من ورش العمل تتمحور حول دور المرأة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)، ورائدات الأعمال في مجال التكنولوجيا، وخلق بيئة عمل مستدامة، وتوظيف المواهب المختلفة واستبقائها.