ميزة Vacation Mode لأرشفة المحادثات و تقليل ازعاج المجموعات على واتساب

دائماً تسعى "واتساب " الى تحديث و تعديل الميزات التي توفرها للمستخدمين، و آخر التحديثات و الميزات الجديدة توفير ميزة Vacation Mode.

ستعمل ميزة وضع الإجازة Vacation mode على إبقاء المحادثات التي تم تجاهلها مؤرشفة و مخفية من العرض حتى إذا تلقيت رسالة جديدة، و ليس إلغائها تلقائيًا بمجرد استلام رسالة جديدة من تلك الدردشة كما كان هو معمول به حالياً.

ستكون هذه الميزة مفيدة لجميع مجموعات الدردشة المزعجة التي تمت إضافتك إليها بدون موافقتك، فعندما يتم تفعيل الميزة من إعدادات إشعارات واتساب، لن يتم إلغاء الدردشات المؤرشفة حيث لن تظهر الرسائل على الصفحة الأساسية للتطبيق بل سيتم تحويلها مباشرة الى قائمة الرسائل المحظوفة في الأرشيف Archived Chats. الأمر نفسه سيحدث الى المحادثات التي قمتم بتحويلها الى Mute حيث سيتم تحويل محادثتها الى قائمة الأرشيف نفسها.

و تجدر الإشارة الى أن الطريقة الوحيدة لقراءة الرسائل في هذه المحادثات تكون من خلال الدخول بانفسكم الى قائمة Archived Chats لأن التطبيق لن يعطيكم أي تنبيهات عند ورود الرسائل و لن تظهر كما قلنا سابقاً على الواجهة الأساسية للتطبيق.

أخيراً، هذه الميزة مازالت قيد الاختبار وسيكون الخيار متاحًا في إعدادات واتساب لأنظمة التشغيل أندرويد و آي أو إس و ويندوز قريبًا.