تعرفوا على تطبيق "فزعة" لطلب مساعدة الدفاع المدني في أسرع وقت ممكن

في إطار الاستفادة من مجال التطبيقات الإلكترونية الأمنية للرفع من مستوى الخدمات المقدمة وفق الرؤية الطموحة التي تستند في أساسها على استراتيجية تحقيق الأمن والاستقرار وتعزيز جوانب السلامة العامة للمواطنين والمقيمين بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 ، أطلقت المديرية العامة للدفاع المدني تطبيق "فزعة" لطلب مساعدة الدفاع المدني في أسرع وقت ممكن.

تطبيق "فزعة" لطلب مساعدة الدفاع المدني في أسرع وقت ممكن

أطلقت المديرية العامة للدفاع المدني التطبيق الإلكتروني "فزعة" للإبلاغ عن الحوادث بأسرع وقت ممكن ، ويمثل التطبيق خدمة إلكترونية لطلب العون والمساعدة والإبلاغ عن أي حادث ، بطريقة إلكترونية سريعة عبر الأجهزة الذكية ، كخدمة يستفيد منها كل فئات المجتمع.

مميزات تطبيق "فزعة"

- يسهم التطبيق في تسهيل وتسريع الإبلاغ عن الحوادث كالحرائق والاحتجازات ، وطلب الإنقاذ والمساعدة وإرسال البلاغات لغرف العمليات بالدفاع المدني ، ومتابعة حالة البلاغات والإجراءات التي تمت بشأنها.

- يتميز التطبيق بإمكانية تحديد الموقع الجغرافي لمرسل البلاغ ، وكذلك إمكانية تحديد موقع آخر للحادث غير الموقع الحالي لمرسل البلاغ.

- يمكن تحميل التطبيق والتسجيل فيه ، إضافة إلى إمكانية الإعداد المسبق لمواقع المستفيد ، كإدخال موقع المنزل ومقر العمل والأماكن التي يتردد عليها الشخص بكثرة لاستخدامها لاحقاً عند تقديم البلاغات.

- يمكن للمبلغ بعد فتح التطبيق الاختيار ما بين الإبلاغ عن حريق أو إنقاذ أو إسعاف أو اختيار أيقونة أخرى للإبلاغ عن حوادث أخرى.

- يقدم التطبيق مساعدة كبيرة للغاية لذوي الاحتياجات الخاصة ، حيث وضعت لهم أيقونة خاصة في التطبيق لمساعدتهم في حالة طلب المساعدة.