لبنان تنضم إلى المعالم الرئيسية في جوجل ستريت فيو ..

انضمت لبنان إلى جوجل ستريت فيو Google Street View، الخدمة التي تتيح للمستخدمين استكشاف ما حول العالم من عجائب طبيعية ومواقع ثقافية وتاريخية هامة.

وأطلقت جوجل مجموعة الصور الخاصة بلبنان في خدمة التجوّل الافتراضي جوجل ستريت فيو Google Street View من خرائط جوجل ليتمكن من مشاهدتها أكثر من مليار مستخدم حول العالم.

وفي أواخر العام الماضي قام فريق التجول الافتراضي Street View بالتقاط الصور لـ 41 موقعا تاريخيا، طبيعيا وثقافيا في لبنان، حيث بدأ الفريق باستخدام نظام Trekker لتصوير المواقع التي لا يمكن الوصول إليها سوى سيرا على الأقدام حيث يتم تزويد حقيبة ظهر قابلة للارتداء بنظام كاميرا مثبت في الأعلى للتصوير. ونتيجة لذلك، تم التقاط مجموعة غنية من الصور من شمال لبنان إلى جنوبها. وقد تعاون فريق جوجل مع مؤسسات محلية مختلفة من ضمنها وزارتي السياحة والثقافة في لبنان للمساهمة في إنجاح المشروع.

والآن أصبح بإمكان أي شخص متصل بالإنترنت التجول في لبنان ومشاهدة المواقع الطبيعية مثل مغارة جعيتا ومحمية أرز الشوف، والتعرف على التاريخ العريق للبنان من معبد جوبتير في بعلبك. وتمكن فريق جوجل من تصوير متحف بيروت الوطني الذي تم افتتاحه مجددا في عام 2016 بعد مضي 20 عاما. وتضم المجموعة الخاصة بلبنان صوراً لجامعات مختلفة يعود بعضها إلى أكثر من 100 عام مثل الجامعة الأمريكية في بيروت وجامعة الحكمة وجامعة القديس يوسف. 
  
يشار إلى أن لبنان هو الأحدث في سلسلة مجموعة الصور الخاصة في خدمة التجوّل الافتراضي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، التي تجمع المعالم الرئيسية مثل البتراء في الأردن والمسرح الروماني في الجم في تونس وبرج خليفة في دبي ومسجد الشيخ زايد الكبير وصحراء ليوا في أبوظبي وأهرامات الجيزة في مصر. 
 
ويمكنكم مشاهدة الصور الخاصة بلبنان عبر الرابط التالي: g.co/LebanonHighlightsAR