أمازون إلى عالم التريليون دولار .. وثروة مؤسسها إلى 167 مليار !

أمازون إلى عالم التريليون دولار .. وثروة مؤسسها إلى 167 مليار !

أمازون إلى عالم التريليون دولار .. وثروة مؤسسها إلى 167 مليار !

من بعد شركة أبل وصلت شركة أمازون إلى عالم التريليون دولار، حيث تخطت القيمة السوقية للشركة حاجز التريليون دولار، لتكون الثانية على مستوى أمريكا والثالثة على مستوى العالم.

وبحسب فوربس فقد ارتفعت أسهم شركة أمازون بنسبة 1.9 بالمئة في تعاملات يوم أمس، لتتجاوز المستوى 2.050.27 دولار اللازم لدفع قيمة الشركة فوق تريليون دولار.وارتفع السهم بنسبة 75% في عام 2018، وأضاف أكثر من 435 مليار دولار إلى القيمة السوقية للشركة.

ارتفاع بثبات

سعر سهم شركة أمازون ارتفع بثبات هذا العام، وبنسبة بلغت 57.7%، منذ الأول من شهر يناير. في المقابل، ازدادت ثروة جيف بيزوس مؤسس أمازون. الصافية، في العام الجاري، زيادة مفاجئة بلغت 45 مليار دولار تقريبا، فهو يمتلك حصة تبلغ نسبتها 16% من الشركة.

جيف بيزوس مؤسس أمازون

لكن عقب هذا الانجاز الذي حققته أمازون تصعد ثروة بيزوس إلى 167 مليار دولار، ويصبح مع يكسبه في الساعة يصل إلى قرابة 5 ملايين دولار. إنه الشخص الوحيد على وجه الأرض الذي تبلغ قيمته أكثر من 100 مليار دولار، وفقا لتصنيف فوربس، وثروته تفوق بكثير ثراء أغنى شخص في العالم ، بيل غيتس، الذي تقدر ثروته بـ 95.4 مليار دولار. ويحتل المستثمر الأسطوري وارين بافيت المراكز الثلاثة الأولى في العالم الأكثر ثراء بقيمة 86.6 مليار دولار.

يشار إلى أن شركتي ألفابت التي تمتلك جوجل  و"مايكروسوف" التي تمتلك نظام التشغيل ويندوز ليستا بعيدتين عن حاجز التريليون دولار، حيث أن وصول القيمة السوقية لكل منهما إلى هذا الرقم مسألة وقت فقط.