أدوات جديدة على فيسبوك وانستقرام .. للحد من الاستخدام !

أدوات جديدة على فيسبوك وانستقرام ..  للحد من الاستخدام !

أدوات جديدة على فيسبوك وانستقرام .. للحد من الاستخدام !

مستخدمي فيسبوك وانستقرام يمكنهم معرفة متوسط الوقت الذي يقضونه خلال الأسبوع

مستخدمي فيسبوك وانستقرام يمكنهم معرفة متوسط الوقت الذي يقضونه خلال الأسبوع

فيسبوك وانستقرام

فيسبوك وانستقرام

قد نحتاج إلى الفصل من الأجهزة الإلكترونية التي نستخدمها بشكل يومي بين حين وحين، لأنها ترهق حواسنا لذا من الجميل أن يكون لدينا هذا الدافع، ولكن إن لم نستطيع، الحل سيكون من مطوري التطبيق نفسه، حيث أعلنت شركة فيسبوك أنها ستضيف لوحة معلومات النشاط إلى تطبيقها الرئيسي وتطبيق انستقرام المملوك لها، وستتوفر هذه اللوحة قريبا لجميع المستخدمين، بدون تقديم موعد محدد.

وسوف تشجع كل من فيسبوك وانستقرام المستخدمين على التفكير بعناية أكبر في مقدار الوقت الذي يقضونه في التطبيقات من خلال هذه الأدوات الجديدة، كما تساعدهم في مراقبة استخدامهم بشكل يومي وذلك من خلال علامة تبويب الإعدادات، حيث تسمى هذه اللوحة ضمن انستقرام باسم نشاطك Your Activity، بينما تسمى ضمن فيسبوك باسم وقتك في فيسبوك Your Time on Facebook.

وسوف يتمكن مستخدمي فيسبوك وانستقرام من معرفة متوسط الوقت الذي يقضونه خلال الأسبوع، وكذلك يمكنهم رؤية حجم الوقت الذي قضوه في يوم محدد، ويمكنهم اختيار الحصول على تذكير بعد أن يكونوا قد قضوا فترة زمنية معينة على فيسبوك أو انستقرام، وذلك في سبيل تشجيعهم على تسجيل الخروج، ويمكن أيضا كتم الإشعارات لفترة محددة من الزمن.

يشار إلى أن جوجل وابل كانا قد أطلقا من قبل ميزات محسنة لعدم الإزعاج والإنفاق المحسن للوقت، حيث يمكن للمستخدمين عرض مقدار الوقت الذي يقضونه في بعض التطبيقات.