أكثر من نصف سكان السعودية والإمارات يلتقطون صور الـ "سيلفي" يوميا!

أكثر من نصف سكان السعودية والإمارات يلتقطون صور الـ

أكثر من نصف سكان السعودية والإمارات يلتقطون صور الـ "سيلفي" يوميا!

صور السيلفي تعبير حقيقي عن نقلة نوعية تركت بصمتها عميقا في النفس البشرية

صور السيلفي تعبير حقيقي عن نقلة نوعية تركت بصمتها عميقا في النفس البشرية

دراسة جديدة قامت بها شركة "يوجوف"، مع "هواوي"، كشفت النقاب عن أن 56% من سكان الإمارات يلتقطون صور "سيلفي" يوميا؛ فيما تنخفض هذه النسبة لتصل إلى 51% في المملكة العربية السعودية. كما أشارت الدراسة إلى أن 40% من الأفراد يلتقطون ما لا يقلّ عن 3 صور قبل اختيار الصورة الملائمة التي يمكن نشرها على منصات التواصل الاجتماعي.

كما أظهرت الدراسة البحثية أيضا أن 57% من السكان في الإمارات العربية المتحدة و48% في المملكة العربية السعودية، يتطلّعون لأن تكون كاميرات الهواتف أكثر قدرة على التقاط صور تظهر ملامح وجوههم بدقة بالإضافة إلى خلفية المشهد، للحفاظ على أدق تفاصيل لحظاتهم المميزة. وسواء كانت خلفية الصورة عبارة عن شاطئ ساحر، أو قمة شاهقة، أو جلسة خاصة في مطعم مميز، يرغب جميع المستخدمين بالحصول على صور سيلفي قادرة أيضا على التقاط الموقع الذي يتواجدون فيه. وانطلاقاً من ذلك، باتت هذه الصور تجسّد حقيقتنا، وتعرض المكان الذي نتواجد فيه وتلتقط اللحظات الملائمة، وهو ما يتيح لنا تسجيل ذكريات لا تنسى.

ومما لا شك فيه أن صور الـ "سيلفي" (selfie) المعتمدة في قواميس اللغة الإنجليزية قد أصبحت جزء من الحياة العصرية وليست مجرد مصطلح عابر، إذ إنها تعبير حقيقي عن نقلة نوعية تركت بصمتها عميقا في النفس البشرية وعلم الاجتماع والتطور التكنولوجي، وبفضل كاميرات الهواتف الذكية، باتت صور الـ "سيلفي" بمثابة مرآة جديدة تعكس أحلامنا وآمالنا وتطلعاتنا عبر إنتاج صور تجسد أفضل صفاتنا وتقدمها للعالم.