عالم "مستكشف العدسات" .. جديد سناب شات

عالم

عالم "مستكشف العدسات" .. جديد سناب شات

اتاح سناب شات لمستخدمي التطبيق خاصية استكشاف آلاف العدسات التي تم إنشاؤها بواسطة مطوريين ومصممين هواة من حول العالم. ويعود الفضل بذلك لتطبيق Lens Studio الخاص بإنشاء العدسات والذي أطلقته سناب شات في أواخر عام 2017. 

ومن خلال الخاصية الجديدة والتي تحمل اسم "مستكشف العدسات" "Lens Explorer"، بات لمستخدمي سناب شات القدرة على استكشاف العديد من العدسات الذي قام بطرحها تجمع مطوري العدسات التابع لتطبيع Lens Studio، جبناً إلى جنب مع تلك العدسات المتوفرة في قائمة التطبيق الرئيسية المعروفة بإسم Lens Carousel. الأمر الذي سيتيح لمستخدمي سناب شات استخدام المزيد من العدسات المسلية والنادرة، علاوة على منح مبتكري العدسات فرصة لتعزيز حضورهم.

مستكشف العدسات

وعن آلية استخدام "مستكشف العدسات" "Lens Explorer"، كل ما عليكم هو  الضغط على الأيقونة الجديدة والتي ستظهر تلقائياً على شكل "وجه ضاحك" عندما تكون قائمة العدسات الرئيسية Lens Carousel مفعلة في الأسفل. وعند الضغط على هذه الأيقونة، سيظهر أمامك قائمتين من العدسات. الأولى هي قائمة "قصص عدسات المجتمع" والتي تظهر لك قصص لأشخاص قاموا بتجربة عدسات المجتمع. أما القائمة الثانية فهي "عدسات المجتمع"، والتي يمكنك الإطلاع من خلالها على جميع العدسات المصصمة من قبل الهواة. وللحصول على أي عدسة لنفسك، قم بالضغط على أيقونة العدسة والتي ستأخذك تلقائياً إلى كاميرة التطبيق لاستعراضها على نفسك. ويمكنك أيضاً تصفح شكل العدسات عبر استعراض قصص أشخاص أخرين قاموا باستخدامها في قائمة "قصص عدسات المجتمع". ولتفعيلها، قم بالسحب للأعلى خلال استعراضك لهذه القصة التي استخدمت فيها العدسة المرادة.

نظام IOS أولاً 

ستطرح خاصية Lens Explorer بدايةً لمستخدمي سناب شات ممن يحملون هواتف بنظام IOS. حيث أكدت الشركة بأنه سيضاف إليها المزيد من التطويرات بمرور الوقت لتصبح أكثر سلاسة في الاستخدام. وبالإضافة إلى خصائص الاستكشاف التي تتمتع بها ميزة Lens Explorer، يمكن للمستخدمين أيضاً البحث عن العدسات من خلال محرك البحث في التطبيق

يشار إلى أنه ولغاية اليوم، تم تقديم أكثر من 100 ألف عدسة فريدة ومتنوعة من قبل مستخدمي هذا التطبيق من مصممين ومطورين، حيث بلغت عدد مشاهداتها أكثر من 2.5 مليار مرة حتى الآن.