مزايا و تحديثات جديدة تم إضافتها الى خرائط جوجل..إكتشفيها

تعد خرائط جوجل واحدة من الخدمات الأكثر شيوعًا للعملاق التكنولوجي "جوجل"، و من وقت لآخر تعمل الشركة على طرح عدد من الميزات الجديدة.

و تلقى خرائط جوجل تحديثاً لنظامي  تشغيل iOS و أندرويد، فقد أعادت "جوجل" تصميم تبويب Explore بتطبيق الخرائط الخاص بها من أجل تسهيل العثور على توصيات المطاعم و الأماكن الآخرى مثل المقاهي، و المراكز الرياضية، و قوائم بالمطاعم الشهيرة، والأحداث القادمة، و الأنشطة العامة. و أصبح بمجرد الضغط على التبويب تظهر أيقونات ملونة مستديرة جديدة للفئات، و هناك أيقونة دائرية متحركة تختص فقط بالمطاعم، مع وجود قائمة عامة مميزة، و يكشف التمرير أيضًا عن المزيد من القوائم، بما في ذلك القوائم العامة التي تم إنشاؤها بواسطة مواقع الويب أو بواسطة Google. .

كذلك يوفر التبويب توصيات سريعة للمطاعم و المقاهي في أي مكان تهتم به سواء كنت تقيم محليًا أو تخطط لرحلة، و بالتالي ستتمكن من العثور على المكان المثالي.

و تدعم الخرائط الآن تتبع أفضل أماكن الفطور في المدينة مع قوائم شهيرة من الخبراء المحليين و بمساعدة خوارزميات جوجل، و يتيح تبويب الاستكشاف الآن حصراً لهوالتف أندرويد حالياً الاطلاع على الصور و الأوصاف و الفلتر حسب فئات مثل "جيد للأطفال" أو "رخيص".

و من التحديثات الجديدة لخرائط جوجل، هناك علامة التبويب الجديدة For you، و الذي يبقيك على علم بكل جديد عن المطاعم و تحديد مدى قرب المستخدم من أحد المطاعم، و سوف يرشح لك التطبيق المطاعم استنادًا إلى أنواع المطاعم التى تزورها و ذوقك.

و يقتصر قسم تطبيق For You  في الوقت الحالي في بعض البلدان مثل الولايات المتحدة و المملكة المتحدة و كندا وأستراليا و اليابان.

كما أجرت "جوجل" إضافة رائعة الى تطبيق الخرائط الخاص بالشركة، ألا و هي انتقال ميزة الإبلاغ عن الحوادث من تطبيق Waze إلى خرائط جوجل.

 و تُظهر الميزة الجديدة الطريق، و الوقت الذي أبلغ فيه عن حادث، و مدى تأثير الحادث على الطريق سواء كانت الحركة بطيئة على الطريق أم عادت السيولة إلى حركة المرور مرة أخرى بعد الحادث.