أجهزة القراءة الالكترونية كيندل تدعم اللغة العربية

اكتسبت أجهزة "كيندل" شهرة متنامية في مجال أجهزة القراءة الالكترونية. ابتكرت هذه الأجهزة شركة "أمازون" للأجهزة المحمولة مثل آيباد و آيفون و أجهزة الأندرويد و غيرها، حيث يمكن قراءة كتبك الالكترونية و الإستمتاع بها بخواص مختلفة لتناسب قطاعات واسعة من الجمهور.

و في خطوة لافتة، أعلنت شركة التجارة الإلكترونية "أمازون" أنها تدعم الآن الكتب العربية على أجهزة "كيندل" الى جانب  اللغات الإنجليزية و الألمانية و الفرنسية و الإيطالية و الإسبانية و اليابانية و الصينية و الروسية.

 و مع إنطلاقة هذه الميزة الجديدة، أصبح بإمكان القراء في جميع أنحاء العالم الاستمتاع الآن بمجموعة تضم أكثر من 12 ألف كتاب "كيندل" باللغة العربية على تطبيق "كيندل" المجاني لأجهزة هواتف آيفون و أندرويد و حواسيب آيباد و حواسيب Fire اللوحية و أجهزة "كيندل".

و تضّم مكتبة "كيندل" باللغة العربية، كتب من مؤلفين رائدين مثل نجيب محفوظ و نزار قباني، بالإضافة إلى الكتب الأكثر مبيعًا مثل الأسود يلق بك و حرب الكلب الثانية.

تقدّم هذه الخدمة الجديدة، إمكانية الحصول على نماذج و عينات من الكتب قبل الشراء، و البحث بسهولة عن الكلمات في القاموس، و تخصيص تجربة القراءة الخاصة بك عن طريق ضبط حجم النص و إعدادات الهوامش و لون الخلفية، إلى جانب إمكانية البحث عن النصوص داخل الكتاب و تسليط الضوء على الاقتباسات المفضلة لديك ضمن الكتاب.

كذلك، توفر أجهزة "كيندل" مع الميزة الجديدة للمؤلفين العرب إمكانية تحميل كتبهم الإلكترونية بسهولة و الوصول إلى ملايين القراء حول العالم.