3 ميزات جديدة في محرك بحث جوجل بمناسبة شهر رمضان المبارك

3 ميزات جديدة في محرك بحث جوجل بمناسبة شهر رمضان المبارك

3 ميزات جديدة في محرك بحث جوجل بمناسبة شهر رمضان المبارك

أطلقت جوجل Google، يوم أمس الأحد، ثلاث ميزات جديدة على خدمة البحث لديها بمناسبة شهر رمضان المبارك، حيث ستظهر معلومات عن الشهر الفضيل ضمن نتائج البحث عند استخدام كلمات رئيسية ذات صلة بالمناسبة. كما كشفت Google  جوجل عن منتج جديد يدمج ما بين الواقع الافتراضي وفن الخط.

وبحلول الشهر الفضيل سيصبح بإمكان مستخدمي جوجل Google من جميع أنحاء العالم الاطلاع على المعلومات الخاصة برمضان مباشرة من صفحة نتائج البحث، ابتداءً من 16 مايو 2018، وفقط من خلال كتابة استفسارهم عن الشهر الفضيل. وستتضمّن نتائج البحث معلومات متعدّدة مثل مواقيت الصلاة المحلية ونصائح خاصة برمضان ووصفات رمضانية رائجة على يوتيوب YouTube إلى جانب تطبيقيْ "اتجاه القِبلة" و"قلم".

يشار إلى أن هذه التحديثات قد أتت لتعكس عادات استخدام الانترنت خلال شهر رمضان المبارك، حيث تُظهر "مؤشرات Google" ارتفاعا كبيرا في البحث عن "تحديد اتجاه القِبلة" و"رسائل المعايدة برمضان" في خلال شهر رمضان المبارك منذ بدايته. أما بالنسبة لاستفسارات البحث، فتُظهر "بيانات Google" الداخلية أن حجم استفسارات البحث خلال شهر رمضان يفوق المعدلات الشهرية الأخرى المسجلة، حيث يقضي المستخدمون وقتا أكبر على شبكة الإنترنت خلال الشهر الفضيل.