جدارة .. مبادرة مجموعة الطيار لتنمية الكوادر الوطنية الشابة

أطلقت وحدة الأعمال التجارية الإلكترونية في مجموعة الطيار للسفر، بالتعاون مع شركات عالمية كبرى برنامج جدارة، وذلك سعياً إلى تنمية مواهب الكوادر الوطنية الشابة، والإسهام في إعداد الجيل الشاب لأخذ زمام المبادرة في أهم قطاعات الأعمال في عصرنا الرقمي.

أسماء عالمية مرموقة

تأتي هذه المبادرة نتيجة مجالات التعاون المشترك بين وحدة الأعمال التجارية الإلكترونية في مجموعة الطيار، وأسماء عالمية مرموقة هي جوجل وتويتر وفيسبوك وأماديوس وأوداسيتي. وتتيح المبادرة فرصة العمر لثلاثين مرشحاً عربياً طموحاً، يتطلعون إلى اكتساب مهارات عملية وبدء مسيرتهم المهنية في المجال الرقمي، وذلك من خلال برنامج تدريبي مكثف يستمر لمدة ستة أشهر، ويؤمن لهم العمل والاحتكاك مع خبراء القطاع.

رؤية السعودية 2030

ويحتل تطوير وتأهيل الأجيال الشابة حيزاً كبيراً في رؤية المملكة العربية السعودية 2030، ذلك أن الاقتصاد القوي المتنوع يقوم على سواعد الشباب المؤهل الذي يحمل أفراده علوم ومعارف العصر، وتتربع على قمتها في عصرنا الحاضر التقنية الرقمية. من هنا تبرز أهمية مبادرة جدارة، التي تسعى مجموعة الطيار من خلالها إلى ترسيخ الرقمنة في الجيل الجديد من رواد الأعمال والمبتكرين السعوديين والعرب.

البرنامج حصري للعرب

وتُشرف وحدة الأعمال التجارية الإلكترونية في مجموعة الطيار على البرنامج التدريبي، والذي يقام في مكاتبها في الرياض ودبي والقاهرة. ويتميز البرنامج التدريبي المكثف عن غيره من البرامج التدريبية بحصول المرشحين على مكافآت مالية شهرية. كما أن الالتحاق به قد يضمن للمرشحين وظائف ثابتة في شركات مرموقة. يفتح البرنامج أبوابه حصرياً للعرب، ويشترط في المتقدمين التخرج حديثاً وأن تقل خبرتهم العملية عن ثلاث سنوات.

جلسات حوارية أسبوعية

ويكتسب المشاركون في البرنامج مهارات ريادية من خلال تدريب وظيفي مكثف، تحت إشراف مجموعة من أهم خبراء القطاع الرقمي على المستوى الإقليمي والدولي. ويتم تدوير المشاركين بين اختصاصات مختلفة في الوحدة، وذلك لحصولهم على خبرات متنوعة تشكل لديهم صورة كاملة عن كيفية عمل هذه الاختصاصات معاً على المستوى المؤسسي. ويقوم مدرب متفرغ بتوجيه كلٍ من المشاركين، كما يحضرون جلسات حوارية أسبوعية لتنمية مهارات الحديث والتواصل لديهم.

برنامج جدارة

تبدأ عملية استقطاب المرشحين للانضمام إلى برنامج جدارة بإرسال المتقدم للبرنامج سيرته الذاتية وفقرة توضح اهتمامه بالبرنامج والأسباب التي تدعو القائمين عليه إلى قبول طلبه والخبرات التي يتطلع إلى اكتسابها. ويقوم فريق البرنامج بمراجعة السير الذاتية واختيار الأنسب منها. يطلب بعدها من المرشحين المتأهلين اجتياز اختبار عبر الإنترنت، ومن ثم يدعى الحاصلون على أعلى الدرجات في الاختبار وعددهم خمسون لحضور فعالية التقييم في مكتب وحدة الأعمال التجارية الإلكترونية. تتضمن فعالية التقييم سلسلة من الأنشطة الفردية والجماعية والعروض التقديمية ومقابلة عمل مع اثنين من كبار المسؤولين في الوحدة.