Starship .. روبوت لتوصيل الطعام !

أطلقت سلسلة البقالة البريطانية Co-op خدمة توصيل المنتجات للعملاء في ميلتون كينز باستخدام الروبوتات التي طورتها شركة Starship Technologies.

واستخدم المتجر البريطاني طائرات بدون طيار ذات 6 عجلات لتوصيل 200 منتج خلال الاسابيع الأربعة الماضية، والعملية تبدأ من أن يقوم العميل بعملية الدفع داخل المتجر ومن ثم يقوم أحد أفراد فريق متجر Co-op باختيار المنتجات ووضعها في صندوق تبريد داخل الروبوت، ويتم تحصيل رسوم توصيل قدرها 1.36 دولار تذهب إلى شركة Starship.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطاني، فإن الروبوت يستخدم نظام GPS للوصول إلى مكان العميل، بينما يرسل إلى الزبائن رمزا فريدًا إلى هواتفهم الذكية حتى يتمكنوا من الحصول على منتجاتهم التي اختاروها.

وعلى عكس الروبوتات المصممة لتشبه البشر، فإن روبوت التوصيل هذا ذو وظائف مقصورة لاستيعاب الشحنات فقط، بحجم حقيبتي بقالة.

يشار إلى أنه في وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت شركة Starship Technologies، التي أنشأها الأشخاص الذين أسسوا شركة "سكايب"، بجمع حوالي 17 مليون دولار في تمويل رأس المال الاستثماري للمشروع أنها تخطط لإطلاق 1000 روبوت في أوروبا والولايات المتحدة خلال العام الجاري.

وقامت الشركة والتي مقرها لندن باختبار الروبوتات في 20 دولة مختلفة منها مدينة هامبورج الألمانية وواشنطن وكاليفورنيا، كما عملت الشركة مع JustEat وحققت آلاف عمليات التسليم في لندن.