هاتف سامسونج S9 Galaxy .. إعادة تعريف مفهوم خصائص الكاميرا

هاتف سامسونج S9 Galaxy

هاتف سامسونج S9 Galaxy

صور مشرقة في بيئات الضوء المنخفض في هاتف سامسونج S9 Galaxy

صور مشرقة في بيئات الضوء المنخفض في هاتف سامسونج S9 Galaxy

وجوه تعبيرية بتقنية الواقع المعزز في هاتف سامسونج S9 Galaxy

وجوه تعبيرية بتقنية الواقع المعزز في هاتف سامسونج S9 Galaxy

لاشك في أن الهواتف الذكية أصبحت عالم في يد مستخدميها في حين أن كاميرا الهاتف الذكي باتت أكثر من مجرد وسيلة لالتقاط الصور، وإنما طريقة يمكن من خلالها التواصل ومشاركة اللحظات الجميلة. 

تقنيات متطورة

ويبحث المستخدمون اليوم عن كاميرا هاتف ذكي بتقنيات متطورة تتيح لهم التعبير عن أنفسهم بصور عالية الدقة والجودة ووسائل مبتكرة لمشاركة قصصهم الفريدة وأجمل اللحظات. وقد تم تصميم كاميرا S9+ وS9 Galaxy مع أخذ تطلعات المستخدمين بعين الاعتبار، حيث تحتوي الكاميرا على حساس فائق السرعة بتقنية البيكسل المزدوج مع قوة معالجة سريعة ومخصصة ومساحة ذاكرة واسعة تتيح التقاط صور مذهلة لضمان توفير صور عالية الجودة. 

وتشمل ميزات الكاميرا في S9+ وS9 :

وضعية تصوير الفيديو بالحركة البطيئة جداً Super Slow-mo : 

اجعل اللحظات اليومية أكثر حيوية مع خاصية تصوير مقاطع الفيديو بالحركة البطيئة جداً والتي تتيح التقاط 960 إطاراً في الثانية الواحدة، كما توفر الكاميرا خاصية الكشف التلقائي عن الحركة Motion Detection، وهي الميزة الذكية التي تساعد بالكشف عن الحركة في الإطار والبدء بالتسجيل بشكل تلقائي – وكل ما على المستخدمين فعله هو ضبط إعداد التصوير. وبعد تصوير الفيديو بوضعية الحركة البطيئةSuper Slow-mo ، يمكن للمستخدمين اختيار موسيقى خلفية من 35 خياراً مختلفاً أو إضافة مقطع موسيقي من قائمة الأغاني المفضلة لديهم. كما يمكنهمأيضاً إنشاء وتحرير ومشاركة ملفات GIF  بنقرة بسيطة بثلاثة أنماط لمشاهدة المحتوى مراراً.

صور مشرقة في بيئات الضوء المنخفض : 

الإضاءة الجيدة هي سر أي صورة مميزة، ولكن في كثير من الأحيان، يتم التقاط الصور في ظروف إضاءة خافتة. وتحتوي معظم كاميرات الهواتف الذكية على فتحة عدسة ثابتة لا يمكنها التكيف مع بيئات الإضاءة المنخفضة أو المشرقة ما يؤدي إلى التقاط صور ليست بالجودة المطلوبة. وعلى غرار الطريقة التي تتسع وتتقلص فيها قزحية عين الإنسان، فإن الفتحة المزدوجة  (F1.5 - F2.4) التي طورتها سامسونج في هاتفيها تتيح تلقائياً دخول مزيد من الضوء عندما تكون الإضاءة منخفضة والعكس عندما تكون الإضاءة مشرقة جدا لضمان التقاط صور واضحة ونقية.

وجوه تعبيرية بتقنية الواقع المعزز: 

تتيح سامسونج للمستخدمين إنشاء وجوه تعبيرية تشبه وتعكس شخصياتهم إلى حد كبير، حيث تستخدم الوجوه التعبيرية الجديدة بتقنية الواقع المعزز خوارزمية التعلم الآلي القائم على البيانات، والذي يحلل صورة المستخدم ثنائية الابعاد ويعرض أكثر من 100 من خصائص الوجه لخلق نموذج ثلاثي الأبعاد يعكس ويقلد تعبيرات وجه الشخص، مثل الغمزات وغيرها لتوفير تجربة مخصصة حقيقية. وتجسد الوجوه التعبيرية بتقنية الواقع المعزز مشاعرك الحقيقية ليس فقط في الفيديو ولكن أيضا مع مجموعة من الملصقات باستخدام نموذج ملفاتAGIF  القياسية بحيث يمكن للمستخدمين مشاركتها عبر معظم منصات المراسلة المقدمة من قبل طرف ثالث.

المساعد الصوتي Bixby : 

تم دمج منصة سامسونج الذكية في الكاميرا، حيث تستخدم تقنية الواقع المعزز وتقنيات التعلم العميق لتوفير معلومات مفيدة حول محيط المستخدم . ومع خاصية التحليل السريع للجسم المراد تصويره، يولد المساعد الصوتي Bixby على الفور معلومات مباشرة على أعلى الصورة الموجهة إليها الكاميرا. ويمكن للمستخدمين ترجمة اللغات والعملات الأجنبية في الوقت الحقيقي مع خاصية الترجمة الحية، إضافة على تمكينهم من شراء المنتجات التي يرونها في العالم الحقيقي وتتبع السعرات الحرارية على مدار اليوم .