يوتيوب تختبر ميزة صورة داخل صورة لنسخة الويب

يوفر تطبيق يوتيوب Youtube على نظامي أندرويد و آي أو إس منذ زمن ميزة "صورة في صورة" التي تسمح للمستخدمين بتصغير الفيديو أو المرئي الذي يشاهدونه مع مواصلة تصفح التطبيق و تصفح المقاطع الأخرى، بحيث يتم وضع الفيديو قيد التشغيل أسفل الشاشة على الجانب الأيمن.

و بحسب موقع 9to5Google، فإن يوتيوب Youtube بدأت في إختبار نفس هذه الميزة و لكن في موقعها على الانترنت اي نسخة الويب حيث سيتمكن المستخدمين مستقبلاً من تشغيل يوتيوب في نافذه صغيرة داخل المتصفح مع إمكانية تصفح خيارات أخرى في الموقع، و الرجوع إلى الصفحة الرئيسية للموقع من خلال النقر على شعاره الظاهر في أعلى يسار الشاشة، أو بالبحث عن أي فيديو آخر.

و سيحافظ الفيديو المصغر على خيارات التحكم، بما في ذلك إمكانية التشغيل و الإيقاف، و إعادة التشغيل، و مشاهدة الفيديو التالي، الذي يظهر أيضًا مصغرًا فوق الفيديو المصغر أصلًا. و يمكن إغلاق المرئي المصغر عن طريق النقر على زر X الذي يظهر في الزاوية العليا اليمنى.

و يبدو أن الميزة الجديدة لا تزال محصورةً في عددٍ صغيرٍ من المستخدمين، و هي تدعم العمل على متصفحي كروم المملوك من "جوجل" و سفاري على حاسب ماك، إضافة إلى متصفح كروم الخاص بنظام Chrome OS .

أما الاطار الزمني لإطلاق هذه الميزة، فلا يوجد بعد، كما لا يعلم ما إذا كانت الميزة الجديدة ستكون افتراضية أم سيتعين على المستخدم تفعيلها من الإعدادات.