معا إلى الأفضل .. أول حملة تسويق عالمية لإكسبو 2020 دبي

إكسبو 2020 .. معاً ترى أفكارنا النور وتزدهر

إكسبو 2020 .. معاً ترى أفكارنا النور وتزدهر

إكسبو 2020 .. معاً نبني ونعمر ونرتقي

إكسبو 2020 .. معاً نبني ونعمر ونرتقي

يوم الثلاثاء الماضي انطلقت أولى الحملاته التسويقية العالمية لإكسبو 2020 دبي بعنوان "معا إلى الأفضل"، مستخدما الأيدي شعارا يعبر عن قوة العمل المشترك بين البشر.

تستخدم الحملة ألوانا جريئة مع عشرات الأيدي التي تسعى لتصوير معالم وأشياء يسهل التعرف عليها، مثل برج خليفة والمصباح الكهربائي والأرض وطواحين الهواء. ويمثل كل مشهد أو صورة شعار إكسبو 2020 وهو "تواصل العقول وصنع المستقبل" من خلال التأكيد على أنه حينما نعمل سويا يمكننا أن نجني نتائج أفضل ونصنع مستقبلا أفضل.

أول حملة عالمية

وهذه الحملة هي أول حملة عالمية يطلقها إكسبو 2020 منذ فوز دبي بشرف استضافة الحدث عام 2013. وقال طارق غوشة نائب الرئيس للتسويق والاتصال في إكسبو 2020 دبي إن الحملة ستساعد في رفع الوعي فيما يخص أول إكسبو دولي في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا وخصوصا في دول مجلس التعاون والأسواق العالمية الكبرى.

وأضاف "إن الإكسبو الدولي لا يتعلق بعرض أحدث الابتكارات وحسب، بل هو منصة فريدة لجمع الناس من مختلف أنحاء العالم وجميع مشارب الحياة بغرض تشجيع الإبداع والابتكار والعمل المشترك. هذه الحملة ستمهد الطريق الذي سنسلكه في الحملات القادمة. لا نريد أن يأتي الناس إلى إكسبو وحسب.. بل نريدهم أن يستمتعوا أيضا بالرحلة نحو 2020."

وتؤكد طبيعة هذه الحملة أيضا على شعار العمل المشترك الخاص بإكسبو 2020، حيث يشارك فيها 127 شخصا بينهم فنانون ومبدعون.

وتعاونت مجموعة هافاس لندن مع تحالف شركتي دوم ونيك وميتز راسين في إنتاج فيديو مطبوعات خاصة بالحملة.

طاقة إيجابية

وقال مارك ويلان كبير مسؤولي قسم الإبداع في هافاس في المملكة المتحدة "لقد زرت الموقع واطلعت على الخطط الموضوعة، وسيكون إكسبو 2020 دبي متفردا على مستوى العالم، سيأتي الناس من مختلف أنحاء العالم ليضموا سواعدهم كي يجعلوا هذا حدثا مذهلا. وهذا ما جعلنا نعمل فيلما عن قصة اجتماع الناس سويا ومعهم طاقتهم الإيجابية التي تعبر عن كل هذه الأشياء."

وتشمل الحملة مواد تلفزيونية ورقمية ومواد خاصة بلوحات الإعلانات والطباعة والنشر والسينما ووسائل التواصل الاجتماعي. وستكون هناك تغطية موسعة في مختلف أنحاء الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي، وستتركز الجهود أيضا على أسواق معينة مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والهند.

تواصل العقول وصنع المستقبل

ومن خلال الشعار الرئيسي الذي يرفعه إكسبو 2020 دبي "تواصل العقول وصنع المستقبل" سيكون إكسبو محفلا للإبداع ويشكل منصة لتشجيع الإبداع والابتكار والعمل المشترك، مع التركيز على موضوعات التنقل والاستدامة والفرص.

وينعقد إكسبو 2020 دبي على مدى ستة شهور بين 20 أكتوبر 2020 و10 إبريل 2021، ومن المتوقع أن يستقطب 25 مليون زيارة، تأتي 70 في المئة منها من خارج الدولة. وهي أعلى نسبة للمشاركة الخارجية في تاريخ إكسبو الدولي.

ويتوقع مشاركة أكثر من 180 دولة في إكسبو 2020 دبي، حيث أكدت حتى الآن 160 دولة مشاركتها إما بتوقيع عقد المشاركة الرسمي أو من خلال إبداء النية.