النسخة الإلكترونية

أبل تكشف في مؤتمرها عن الهواتف الجديدة آيفون 8 وآيفون 8 بلس والجديد كلياً آيفون X  

أبل تكشف في مؤتمرها عن الهواتف الجديدة آيفون 8 وآيفون 8 بلس والجديد كلياً آيفون X  
1 / 12
أبل تكشف في مؤتمرها عن الهواتف الجديدة آيفون 8 وآيفون 8 بلس والجديد كلياً آيفون X  
 آيفون 8 وآيفون 8 بلس
2 / 12
آيفون 8 وآيفون 8 بلس
تيم كوك Tim Cook، الرئيس التنفيذي لشركة أبل
3 / 12
تيم كوك Tim Cook، الرئيس التنفيذي لشركة أبل
هاتف آيفون X
4 / 12
هاتف آيفون X
الرموز التعبيرية Animoji
5 / 12
الرموز التعبيرية Animoji
ألوان متعدد لسوار ساعة أبل
6 / 12
ألوان متعدد لسوار ساعة أبل
شاحن AirPower
7 / 12
شاحن AirPower
أبل TV
8 / 12
أبل TV
آيفون X
9 / 12
آيفون X
نظام النشغيل iOS 11
10 / 12
نظام النشغيل iOS 11
ساعة أبل
11 / 12
ساعة أبل
تقنية التعرف على الوجه Face ID
12 / 12
تقنية التعرف على الوجه Face ID

كشفت أبل صباح يوم أمس خلال مؤتمرها السنوي ومن على مسرح ستيف جوبز عن أهم منتجاتها الجديدة وهي آيفون 8 iphone وآيفون 8 iphone بلس متجاوزة التسمية المعتادة من فئة إس S.

وكما هو دائما بدأ المؤتمر بكلمة تيم كوك Tim Cook، الرئيس التنفيذي لشركة أبل والذي تحدث فيها عن المؤسس الراحل ستيف جوبز، وأهم ابتكاراته وإنجازاته وأقواله، وبعدها قام بالتحدث عن المبنى الجديد للشركة وكيف أنه يجسد مفاهيم أبل وهي البساطة والحداثة.

ساعة أبل

وبعد ذلك تم الإعلان عن المنتجات الجديدة والبداية كانت ساعة أبل التي حصلت على المركز الأول في عالم الساعات الذكية عالمياً، وقالت أبل خلال المؤتمر أيضاً أن التحديد الجديد لنظام التشغيل الخاص بالساعة الذكية WatchOS 4، حصل على تغييرات كبيرة وأن تطبيق التمارين الرياضية في الساعة أصبحت أكثر دقة لنشاط القلب في حين أنه أصبح بالإمكان الربط مع الأجهزة الرياضية في النوادي الرياضية للحصول على البيانات في حين وفرت إحصائيات خاصة بالسباحين.

والجديد في ساعة أبل هو دعم الاتصال بالإنترنت عبر البيانات الخليوية وشبكات الجيل الرابع أي بمعنى أنه لا حاجة للربط مع جهاز الآيفون للحصول على شبكة.

كما يمكن في الجيل الثالث من الساعة الذكية Apple Watch Series 3، استخدام نفس رقم الهاتف على خدمة iMessages للتواصل من خلال الساعة في حين أنها تدعم تطبيق آبل الموسيقي الذي يتوفر فيه 40 مليون أغنية.

كما ستتوفر الساعة الجديد بعدة ألوان للسوار.

أبل TV

حصلت واجهة نظام تشغيل أبل TV الجديد tvOS على تحسينات من ناحية الجودة لتستفيد من الدعم الذي حصل عليه الجهاز لجودة فيديو 4K ونظام الألوان HDR.

آيفون 8 iphone  وآيفون 8 iphone  بلس

وكما هو متوقع كشفت أبل عن هواتف الجديدة آيفون 8 iPhone وآيفون 8 iPhone بلس لتتجاوز بذلك التسمية المعتادة إس S.

وسيكون قياس شاشة آيفون 8 iPhone هو 4.8 بوصة أما آيفون 8 iPhone بلس سيكون بقياس 5.5 بوصة.

وتمتاز الهواتف الجديدة التي استخدمت أبل في تصنيعها مواد خاصة من الألومنيوم لكل الهاتف والجوانب مع خاصية مقاومة المياه والغبار.

ويأتي الجهاز الجديد بكاميرا 12 ميجا بيكسل تعطي ألوان أكثر وتستهلك طاقة أقل وحتى تدعم التثبيت البصري، ومعالج جديد a11 سداسي الأنوية و وشاشة مقاومة للماء، وعرضت أبل في المؤتمر لعبة حديد تعتمد على تقنية الواقع المعزز الذي يدعمه الجهاز الجدي وسيكون هناك العديد من التطبيقات والألعاب الخاصة بهذه التقنية. 

ويمكن لكاميرا آيفون 8  iPhone وآيفون 8 iPhone بلس أن تصور فيديو بجودة 4K بسرعة 60 إطار في الثانية أو بجودة 1080P بسرعة 240 إطار في الثانية للتصوير البطيء.

كما حصل نظام التشغيل iOS 11، على تحديثات لنمط البورتريه في الكاميرا، وكلك تأثيرات جديدة تجعل الـ Live Photos أكثر مرحا وتعبيرا عن الذات في حين أنه تم تحسين الصوت في الهواتف الجديدة لتكون ستريو من الأعلى والأسفل ليعطي صوت أعلى بنسبة 25% من السابق.

كما تدعم الأجهزة الجديدة شبكات الجيل الرابع بتقنيتها المتقدمة LTE Advanced وكذلك البلوتوث 5 وشريحة A11 Bionic هي الأقوى والأذكى في أي هاتف ذكي على الإطلاق، وللمرة الأولى في تاريخ أجهزة آيفون أتاحت أبل الشحن اللاسلكي.

وتتوفر الهواتف الجديدة بألوان الفضي والرمادي والذهبي وبتصميم مصنوع من الزجاج في الأمام.

والجديد أن سيري Siri في الهواتف ستعمل بأصوات جديدة، ويمكن ترجمة المقاطع فيها من الإنجليزية إلى الصينية، والفرنسية، والألمانية، والإيطالية، والإسبانية.

آيفون X iphone

وقدمت أبل في مؤتمرها بمناسبة مرور 10 أعوام على صدور أول آيفون فئة جديدة كليا تحت اسم iPhone X.

وجاء الهاتفX  الجديد بنسخته الأولى باللون الرمادي وآخر فضي وتصميم جديد حيث تغطية الشاشة كل الواجهة تقريبا وخلفية من الزجاج هو الأكثر متانة في أي جهاز ذكي على الإطلاق في حين أنه لا يوجد زر رئيسية.

شاشة الجهاز X قياس 5.8 بوصة بدقة 2436X1125 بوصة، واستخدمت أبل فيالجهاز ولأول مرة شاشة OLED التي تقدم ألوان HDR وتدعم اللمس ثلاثي الأبعاد مع ميزة مقاومة المياه والغبار.

ومن خلف الجهاز توجد كاميرا مزدوجة لكن العدستين فوق بعض بدقة 12 ميجابكسل وفتحتي 1.8 و 2.4 لكل واحدة مع تثبيت محسن في الفيديو.

Face ID

ولعل أهم ميزة هي الطريقة الجديدة في حماية الجهاز عن طريق التعرف على الوجه والتي أطلقت عليها أبل اسم Face ID عبر استخدام حساسات وكاميرات خاصة وليس مجرد استخدام الكاميرا الأمامية العادية بل كاميرا بالأشعة تحت الحمراء.

وقالت أبل أن خصوصية معلومات الوجه يتم تخزينها على هاتف المستخدم ولا تشاركها أبل أو أية جهات أخرى كما هي الحال مع خصوصية البصمة.

وينطبق على بصمة الوجه ما يحصل مع بصمة الأصبع من خلال الدفع عبر خدمة Apple Pay بمجرد النظر إلى الهاتف.

الرموز التعبيرية Animoji

ولعل أجمل ما جاء في المؤتمر النوع الجديد من الرموز التعبيرية التي أطلقت عليه أبل Animoji، وهي تقوم بتتبع تعابير وجه المستحدم دون الحاجة إلى الكتابة.
وضربت أبل مثال حي على تطبيق سناب شات حيث أن ميزة تتبع الوجه ستتيح لك تطبيق الفلاتر في سناب شات بشكل أفضل وتبدو واقعية أكثر من مجرد الاعتماد على حساسات أساسية.

شاحن AirPower

وأخيرا كشفت الشركة عن شاحن لاسلكي جديد خاص بها يدعى AirPower على أن يتاح في الأسواق في العام المقبل.

ويدعم الشاحن الجديد كافة أجهزة شركة أبل التي تدعم الشحن اللاسلكي مثل الأجهزة الجديد آيفون 8  وبلس وX الثلاثة والساعة الذكية.

وختم المؤتمر تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة أبل والذي قال لو كان ستيف جوبز شاهد المؤتمر لشعر بالفخر إلى ما وصلت إلى أبل.

×