اعرفي حقوقك .. تطبيق على الجوال يعرّف المرأة السعودية عن حقوقها في المحاكم

لاقى تطبيق "اعرفي حقوقك" الذي أطلقته المحامية السعودية نسرين العيسى بهدف نشر الوعي لدى المرأة السعودية في ما يتعلق بالحقوق القانونية والشرعية لها شعبية كبيرة لدى النساء في السعودية.

ويعتبر "اعرفي حقوقك" مبادرة تطوعية لمساعدة النساء في معرفة حقوقهن، من خلال تطبيق يمكن تحميله على الهواتف الذكية، ومن خلاله تتعرف المرأة السعودية على كامل حقوقها أمام محاكم الأحوال الشخصية، مثل قضايا الحضانة، والطلاق، والنفقة في حين أن التطبيق يعرّف المرأة السعودية أيضا ًعلى كيفية رفع الدعوى القضائية والحصول على كامل حقوقها الشرعية والنظامية.

ويوفر التطبيق استشارات بسيطة تسهل للمرأة معرفة ما ينتظرها أمام محاكم الأحوال الشخصية، التي تُعنى بقضايا الأسرة، مثل قضايا الحضانة، الطلاق، والنفقة .. إلخ

ويتضمن التطبيق صفحات عدة منها صفحة اسألي محامية،  مع رسم توضيحي يشرح خطوات رفع أي دعوى أحوال شخصية، بالإضافة إلى نصائح قانونية عامة أوردتها مالكة التطبيق المحامية نسرين العيسى. 

ويتوفر التطبيق قسم خاص بقضايا العنف الأسري، وطرق التعامل معها قانونيا بحسب القانون السعودي .

ويخضع تطبيق "اعرفي حقوقك"، لمتابعة وتحديث دائم ليساهم في تأهيل المرأة وتدريبها على الاعتماد على نفسها، وإعطائها الإمكانيات اللازمة لملء وتجهيز شكوى قانونية بالاعتماد على الدليل التوجيهي المفصل في التطبيق.

تجدر الإشارة إلى أن التطبيق يضم العديد من الصفحات منها إسألي محاميه، كرتون توضيحي، شكوى ضد جهة، ونصائح عامه واستقبال الاقتراحات وغيرها.

التطبيق مجاني ومتوفر في متجر تطبيقات أبل ومتجر جوجل بلاي لأجهزة أندرويد.