Fly to Gate .. تجربة سفر بنظام الخدمة الذاتية للمسافرين

تعاونت شركة جيمالتو، مع شركة ’آي إي آر‘ IER1، لابتكار حل ’طر إلى البوابة‘ Fly to Gate الذي يوفر تجارب سفر بنظام الخدمة الذاتية للمسافرين.
ويلبي حل ’ طر إلى البوابة‘  Fly to Gate الحاجة المتنامية لتوفر تجربة خدمة ذاتية تنتقل بالمسافرين بكل سهولة ويسر من منازلهم وحتى بوابات المغادرة حيث يوفر للمسافرين الخيار بين تسجيل الدخول عبر الجوال أو كبائن الخدمة الذاتية ويتضمن نقاط لوضع الحقائب ومراقبة الحدود وبوابات صعود الطائرات.

ويُسهم هذا الحل المبتكر، الذي يدمج بين أجهزة وخدمات الخدمة الذاتية المقدمة من ’آي إي آر‘ IER وحلول الإدارة الحدودية التي تقدمها جيمالتو، يُسهم في فتح طريق بيومتري سريع وآمن في المطارات.

ويدعم حل ’طر إلى البوابة‘  Fly to Gate إمكانية المصادقة البيومترية متعددة الأنماط بما في ذلك التعرف على الوجه والتحقق القوي من صحة الوثائق إضافة إلى إمكانية الاندماج المباشر مع أنظمة الهجرة، مما يُوفر معايير أمنية قوية فضلاً عن الكفاءة التشغيلية المتميزة للمطارات وشركات الطيران.

يوفر هذا الحل مرونة كاملة لتلبية المتطلبات الخاصة بمشغلي المطارات إضافة إلى إمكانية تنفيذ كافة عمليات المسافرين تلقائيًا بشكل فعلي. وقد قامت ’جيمالتو‘ و ’آي إي آر‘ IER بدمج طرق تُسهم في الحد من طوابير الانتظار وتعمل على تقليل حالة الضغط والتوتر المرتبطة دومًا بالسفر جوًا وذلك بعدما أصبح المسافرون هم المتحكمون في تجربة السفر.

والجدير بالذكر أن حركة السفر بالمطارات تشهد ازدهارًا كبيرًا، حيث وصل عدد المسافرين في 2016 إلى 3.8 مليار مسافر ومن المنتظر أن يتضاعف هذا العدد بحلول عام 2035، تحديداً في الشرق الأوسط ستكون نسبة النمو %4.9 في كل عام لغاية 2034. وذلك حسب توقعات الاتحاد الدولي للنقل الجوي ’الإياتا‘ ، وهو ما يشير إلى أن هذا القطاع والهيئات القائمة عليه ستحتاج بالضرورة إلى استخدام حلول مؤتمتة لتحسين تدفق المسافرين مع ضمان مستوى أمان قوي في الوقت ذاته.