واتساب تطلق تحديثا جديدا لتغيير الحالة بصورة أو فيديو

أعلنت خدمة المحادثات الشهيرة واتساب، بدء إطلاق تحديث جديد لخاصية تحديثات الحالة في التطبيق، لأنظمة أندرويد وآي أو إس iOS وويندوز فون، منذ أمس الاثنين وسيصل التحديث إلى كافة المستخدمين حول العالم والبالغ عددهم نحو 1.02 مليار مستخدم.

ويتيح التحديث الجديد التقاط صورة أو فيديو بالضغط على زر خاص داخل تطبيق واتساب، أو اختيار صورة ثابتة أو متحركة أو فيديو، ومشاركتها كتحديث حالة، وذلك بدلاً من تحديثات الحالة النصية التقليدية.

صور الحالة في واتساب تخضع للتشفير

وأوضحت إدارة واتساب أن الصور والفيديوهات التي يتم مشاركتها كتحديثات حالة، تخضع مثل بقية الرسائل للتشفير، وتظل متاحة أمام الأصدقاء وبقية جهات الاتصال لمدة 24 ساعة فقط.

وأضافت الخدمة عبر تدوينة على موقعها الرسمي، أن المستخدم يستطيع التحكم في ظهور الصور والفيديوهات، وذلك عبر خيارات خصوصية تحدد كيفية ظهور تحديث الحالة أمام جهات الاتصال.

واتساب تتيح إمكانية التعديل على صور الحالة

ويستطيع مستخدمو تطبيق واتساب تعديل الصور قبل نشرها ةإضافة عناصر مثل الرسومات والوجوه التعبيرية والنصوص، وقالت الإدارة إنها بدأت الإثنين، في إطلاق تحديث جديد لتطبيقاتها يتضمن التطوير الجديد لتحديثات الحالة، وذلك ليتوافر أمام جميع مستخدمي الخدمة من حول العالم.

1.2 مليار مستخدم لخدمة واتساب شهريا

يذكر أن واتساب مملوكة لشركة فيسبوك ويبلغ عدد مستخدمي واتساب 1.2 مليار مستخدم نشط شهرياً، ووفقا لآخر الاحصائيات يرسل المستخدمون في واتساب نحو 60 مليار رسالة يومياً، منها 3.3 مليار صورة، و760 مليون فيديو، و80 مليون صورة متحركة.

يشار هنا إلى أن تقارير سابقة كانت قد أشارت إلى أن خدمة واتساب ستتوقف عن العمل في الأجهزة والهواتف الذكية التي باتت قديمة التي تحمل نظام التشغيل أندرويد 2.2 و 2.2 وإصدارات أخرى لشركات ثانية، وأمهلت الخدمة المستخدمين حتى تاريخ 30 يونيو 2017 لتغيير أجهزتهم.

تحديث جديد للواتس آب يتيح تحديد المواقع لحظيا

الملايين سيحرمون قريباً من تطبيق واتساب

اكتشاف ثغرة في "واتس آب" تخترق الرسائل!