هل تبحثين عن وظيفة في مجال التسويق؟ اذاً اكتبي سيرتك الذاتية بهذه الطريقة

إن العمل في مجال التسويق هو أحد أمتع المهن، فأنتِ تلتقين بالعديد من الأشخاص وتكونين مسؤولة عن تطوير الاستراتيجيات والخطط، كما تتاح لكِ فرصة التفكير بصورة إبداعية والعمل على إطلاق منتجات الشركة وخدماتها لتصلي الى المستهلك المطلوب. ولكن كيف يمكنك تخصيص سيرتك الذاتية بشكل يجذب انتباه صاحب العمل من الوهلة الأولى؟

يقدم لكِ الخبراء في بيت.كوم، أكبر موقع للوظائف في الشرق الأوسط، في ما يلي 5 نصائح لمساعدتك على تخصيص سيرتك الذاتية لوظيفة في مجال التسويق: 

1. أضيفي الكلمات الرئيسية 

قبل البدء بتخصيص سيرتك الذاتية، يتعين عليك قراءة الوصف الوظيفي للوظيفة بتمعن، ومن ثم إضافة الكلمات الدلالية التي ذكرها صاحب العمل. من الأمثلة على الكلمات الدلالية التي يستخدمها أصحاب العمل للبحث عن المرشحين في مجال التسويق: "مهارات التواصل الجيدة"، "الإلمام بمواقع التواصل الاجتماعي"، "المعرفة الجيدة بأسس تحسين محركات البحث"، "مهارات الكتابة والتحرير"، "تطوير خطط التسويق"، "التسويق عبر البريد الإلكتروني"، الخ. اطلعي على مؤشر فرص العمل في الشرق الأوسط من بيت.كوم، للتعرف على أهم المهارات التي يبحث عنها أصحاب العمل في المنطقة. 

2. كوني دقيقة

يجب عليك التركيز على أهمية العمل الذي تقومين به ودوره في تحقيق أهداف الشركة. احرصي إذاً على استخدام أمثلة واضحة ودقيقة عند وصف إنجازاتك. فأصحاب العمل يفضلون المرشحين القادرين على وصف نجاحاتهم وإنجازاتهم بدقة ووضوح. يمكنك القول مثلاً: "لقد شاركت بفعالية في زيادة أرباح الشركة لهذا العام من خلال البحث عن فرص مبيعات جديدة أدت الى زيادة إيرادات الشركة بنسبة )مقدار الزيادة%(."

3. أضيفي الدورات التدريبية والشهادات التي حصلتي عليها

تلعب الشهادات والدورات التدريبية دوراً مهماً في عملية البحث عن وظيفة في مجال التسويق. لذا احرصي على ذكر جميع الدورات وورش العمل التي شاركتي بها، أو الشهادات التي حصلتي عليها مؤخراً. يمكنك زيارة بيت.كوم للاطلاع على الدورات والبرامج التعليمية التي تقدّمها أفضل مراكز التعليم في الشرق الأوسط والعالم، بالإضافة الى المؤتمرات والندوات التي يمكنك حضورها والمتوزعة في كافة أنحاء المنطقة. 

4. ركّزي على قسم الخبرة المهنية 

لا تهدري وقتك ووقت صاحب العمل في التحدّث عن مهام أو مسؤوليات أو مشاريع لا تتعلق بالوظيفة التي تتقدمي اليها. فقد أشار استبيان بيت.كوم حول "أساليب البحث المعاصرة عن الوظائف في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" (أكتوبر 2013) الى أن 43% من أصحاب العمل يفضلون السيرة الذاتية المختصرة والموجزة والتي لا تزيد عن صفحة واحدة. 

5. سلّطي الضوء على مهاراتك في التواصل مع الآخرين

التواصل هو مفتاح النجاح المهني وهو أهم صفة تميّز المسوِّق الناجح عن غيره. فقد أشار مؤشر فرص العمل الشرق الأوسط من بيت.كوم (سبتمبر 2016) الى أن أهم سمة يبحث عنها أصحاب العمل لدى المرشحين هي مهارات التواصل الجيدة (63%). لذا أظهري لصاحب العمل بأن لديك شبكة معارف واسعة ووجود مهني متميّز على شبكة الإنترنت، وذلك من خلال إضافة روابط لصفحتك العامة على الإنترنت، والحوارات المهنية الخاصة بك. 

حول بيت.كوم:

إن بيت.كوم هو أكبر موقع للوظائف في منطقة الشرق الأوسط مع أكثر من 40,000 صاحب عمل وأكثر من 26,750,000 باحث عن عمل مسجل في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا وكافة انحاء العالم، من كافة قطاعات العمل والجنسيات والمستويات المهنية. قم بالإعلان عن وظائف أو البحث عن وظائف على بيت.كوم واطلع على مصدر أهم باحثين عن عمل وأصحاب عمل في المنطقة.

يرجى زيارة قسم التوظيف: careers.hiamag.com