واتس أب تتيح اجراء " مكالمات الفيديو " لمليار مستخدم

يحظى تطبيق " واتس آب " باستخدام أكثر من مليار شخص حول العالم، و تسعى الشركة لإدخال العديد من التحديثات لجذب المزيد من المستخدمين، و كان آخر هذه التحديثات هو اعلان " واتس أب " رسميا إطلاق ميزة الاتصال المرئي ( إتاحة إجراء مكالمات الفيديو ) لجميع مستخدميها على مختلف المنصات.

مميزات خدمة مكالمات الفيديو عبر " واتس أب "

أطلقت خدمة التراسل الفوري " واتس آب " ، ميزة إتاحة إجراء مكالمات الفيديو لجميع مستخدميها و ذلك بعد أن بدأت اختبارها قبل نحو ستة أشهر، و تمتاز الخدمة بأنها مشفرة بالكامل.

علما بأن خدمة التراسل المملوكة لـ " فيس بوك "، اعتمدت ميزة التشفير " نهاية إلى نهاية " في وقت سابق من العام الحالي، ما يجعل مسألة قراءة الرسائل أو الاستماع إلى المكالمات مستحيلة تقنيا على الشركة و الحكومات.

ولقد أشار المؤسس المشارك لـ " واتس اب "، جان كوم، إن ميزة الاتصال المرئي ستُطرح لتشمل 180 دولة في غضون ساعات، و ستنافس خدمتي " فيس تايم " من آبل، و " سكايب " من مايكروسوفت، و خدمات أخرى، حيث تملك أكثر من مليار مستخدم نشط شهريا.

طريقة تفعيل مكالمات الفيديو في " واتس أب "

يمكن للمستخدمين الذين لم تظهر لديهم ميزة مكالمات الفيديو بعد و يرغبون بتجربتها، تنزيل آخر نسخة من تطبيق " واتس أب " من خلال الموقع الرسمي، حيث سيظهر بعد تنزيل النسخة الجديدة من التطبيق تبويب "مكالمة فيديو" عند النقر على أيقونة الاتصال الصوتي، و لكن يجب أن يتوفر لدى الطرف الآخر، أخر نسخة من التطبيق أيضا حتى يتسنى للمستخدم القيام بمكالمة الفيديو، و إلا فإن رسالة بتعذر الاتصال ستظهر للمستخدم.

يُذكر بأن بعض المستخدمين الذين قاموا بتنزيل آخر نسخة من تطبيق " واتس أب " قد ظهرت لديهم رسالة خطأ " لم يتم التثبيت " ، و لتجاوز هذه المشكلة فعلى المستخدم إزالة النسخة الحالية من التطبيق على هاتفه و إعادة تنزيل النسخة الجديدة، مع التأكيد على تفعيل المستخدم للنسخ الاحتياطي حتى لا يفقد المحادثات السابقة.