النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

طريقة تطبيق خاصية التصويت على التغريدات في "تويتر"..

ميزة جديدة أضافتها شبكة التدوين المصغّر "تويتر"، مؤخرًا، وهي ميزة مفيدة وعملية تسمح للمستخدم بعمل تصويت بسهولة كبيرة ضمن أي تغريدة. وتتيح ميزة التصويت للمستخدمين إضافة سؤالين على كل تغريدة لكي يقوم المتابعين بالإختيار بينهم، ويستمر التصويت لمدة 24 ساعة ليتم بعدها إغلاقه تلقائياً، ويمكن للمستخدمين عمل إعادة تغريد له أو عمل إقتباس له.
 
وتعتبر ميزة التصويت طريقة جديدة للتعامل مع الجمهور الهائل ضمن "تويتر" ومحاولة فهم ما يظنه الناس بالضبط، كما أن المشاركة بالتصويت سهلة جداً وتساعدك على جعل صوتك مسموعاً.
 
الميزة بدأت بالتوفّر بشكلٍ تدريجي، ويمكن لمستخدمي "تويتر" عبر الأجهزة المحمولة والحواسب المكتبية التأكد من وجود الميزة لديهم عبر البدء بكتابة تغريدة جديدة، وأسفل حقل الكتابة سيظهر لهم رمز عمل تصويت على شكل دائرة، وفي حال كان الزر موجودًا يكفي الضغط عليه لتظهر إمكانية إضافة خيارات التصويت.
 
بعد أن تظهر الحقول الخاصة بكتابة الخيارات، سيتمكن المستخدم من كتابة خيارات التصويت، وفي الأعلى يمكنه كتابة محتوى التغريدة التي ستشرح الفكرة من التصويت، وفي النهاية يمكن نشر التغريدة وسيتم تقديم نتائج إحصائية حول التفاعل مع التصويت وعدد المصوتين عليه.
 

×