واتساب يتوقف على بعض أجهزة آيفون

توقفت خدمة واتساب ابتداء من أمس الاثنين 24 أكتوبر، عن العمل على بعض أجهزة "آيفون"، مع عدم وجود خيار أمام مستخدمي آبل المتأثرين سوى التحديث إذا كانوا يريدون الاستمرار في استخدام تطبيق واتساب.

يشار إلى أن تطبيق الدردشة المملوك لشركة Meta سيتوقف عن دعم "آيفون 5" و"آيفون 5C". وتلقى المستخدمون المتأثرون رسالة داخل التطبيق مرة أخرى في مايو تحذرهم من التغيير الذي يبدأ يوم الاثنين، 24 أكتوبر، وأعطى ذلك لأولئك الذين ما زالوا يستخدمون أجهزة آبل المشار إليها، متسعا من الوقت للترقية إلى هاتف لا يزال قادرا على تشغيل واتساب.

ووفقا لما أعلنه التطبيق، لن يتمكن "آيفون 5" و"آيفون 5C" من تشغيل واتسآب لأن تطبيق الدردشة يسقط الدعم لنظامي التشغيل iOS 10 وiOS 11. وهذا أمر مهم بالنسبة لهذه الأجهزة حيث لا يمكنها الترقية إلى ما بعد تلك الإصدارات من نظام التشغيل iOS.

كما جرى تحذير المستخدمين المتأثرين من تغيير دعم "آيفون" في وقت سابق من هذا العام، وقالواتساب: "التحديث إلى أحدث إصدار من iOS لمواصلة استخدام الخدنةوسيتوقف "واتساب" عن دعم هذا الإصدار من iOS بعد 24 أكتوبر 2022. يرجى الانتقال إلى الإعدادات عام، ثم النقر فوق تحديث البرنامج للحصول على أحدث إصدار من iOS".

وتشمل الأجهزة الأخرى وفقا لصحيفة إكسبريس الإنجليزية، التي يمكن أن تتأثر بهذا التغيير آيفون 5و"آيفون 6" و"آيفون 6S".Kومع ذلك، فإن هذه الهواتف الثلاثية على عكس "آيفون 5" و5C - قادرة على الترقية من iOS 10 أو iOS 11 إلى iOS 12 .