النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

بعد طرحه رسمياً..ما الجديد في نظام IOS16 لهواتف آيفون

آبل تطلق تحديث iOS 16‎ لأجهزة آيفون
1 / 2
آبل تطلق تحديث iOS 16‎ لأجهزة آيفون
يعمل نظام iOS 16 على منح المستخدم العديد من الإضافات الجديدة والمميزة
2 / 2
يعمل نظام iOS 16 على منح المستخدم العديد من الإضافات الجديدة والمميزة

طرحت شركة "آبل" رسمياً أحدث إصدار من نظام التشغيل "iOS 16"، الذي سيكون متاحاً للتنزيل الآن لمالكي "آيفون 8" الذي تم إصداره في العام 2017 وإلى أحدث طرازات آبل التي تم الإعلان عنها أواخر الأسبوع الماضي، وهي تشكيلة "آيفون 14".

ويوفر نظام iOS 16 ميزات تخصيص جديدة، وبالتالي يعزز تجربة استخدام آيفون. تابعي قراءة هذا المقال لأننا سوف نستعرض أفضل  ميزات قادمة للآيفون مع نظام التشغيل الجديد.

يعمل نظام iOS 16 على منح المستخدم العديد من الإضافات الجديدة والمميزة
يعمل نظام iOS 16 على منح المستخدم العديد من الإضافات الجديدة والمميزة

التحقق من الأمان

تهتم آبل بخصوصية المستخدمين ولهذا تحرص على ابتكار ميزات خصوصية للحفاظ على سلامتهم من الأذى ولهذا تم تصميم قسم جديد يعرف باسم التحقق من الأمان الذي يمكن استخدامه عند يشعر المستخدم بأنه تحت تهديد على غرار حالات الطوارئ. ومن خلال تلك الميزة الجديدة، يُسمح للمستخدمين بمراجعة وإزالة أي وصول تم منحه للآخرين بشكل سريع وهذا يتضمن تسجيل الخروج بسهولة من الآي كلاود على جميع الأجهزة وإعادة تعيين أذونات الخصوصية إلى جانب تعطيل خاصية مشاركة الموقع والتحكم في من يمكنه الوصول إلى البيانات الخاصة بهم.

تخصيص شاشة القفل

منحت آبل المستخدمين المزيد من الحرية لتخصيص أجهزة الآيفون الخاصة بهم، ومن خلال نظام التشغيل iOS 16، نالت شاشة القفل تحسينات هائلة ويمكنك الآن عند الضغط على شاشة الآيفون تفعيل ميزة التخصيص ومن تغيير الخلفية ولون الخط والتاريخ والوقت باستخدام مجموعة من أنماط الخطوط وخيارات الألوان.

علاوة على ذلك، تعمل شاشة القفل على الوصول السريع للتطبيقات المصغرة أو الويدجتس مثل التقويم والطقس ومستويات البطارية والتنبيهات، كلها متاحة بلمسة واحدة كما ستجد خلفيات متنوعة تناسب ذوقك،  يمكن تبديلها طوال اليوم. يمكن للمستخدمين تصفح الخلفيات مع الصور المقترحة من مكتبة صور المستخدم، وستظهر الإشعارات في أسفل الشاشة. هناك خلفيات ذات تأثيرات ديناميكية للطقس وأخرى فلكية لإلقاء نظرة على الأرض والمجموعة الشمسية كما يمكنك تعيين شاشات قفل متعددة مسبقاً.

مكتبة الصور المشتركة على آي كلاود

مكتبة الصور المشتركة على آي كلاود هي ميزة أخرى في نظام التشغيل iOS 16 ولكنها قادمة لمستخدمي الآيفون في وقت لاحق من هذا العام، ومن خلالها سوف يتمكن المستخدم من إنشاء مكتبة من الصور في الآي كلاود ومشاركتها مع ما يصل إلى ستة أفراد من العائلة، وهذا سوف يتيح للمشاركين القدرة على الإضافة والتعديل وتخصيص الصور. وتستخدم الميزة الجديدة اقتراحات ذكية لمشاركة الصور التي تتضمن العائلة أو الأصدقاء في مكتبة الصور المشتركة كما يمكنك اختيار إرسال الصور مباشرة من الكاميرا إلى المكتبة بكل سهولة.

آبل تطلق تحديث iOS 16‎ لأجهزة آيفون
آبل تطلق تحديث iOS 16‎ لأجهزة آيفون

ميزة الرسائل

أضاف تحديث iOS 16 ميزة جديدة على الرسائل حيث هناك عدد كبير من المستخدمين قد يغيرون رأيهم في بعض الأوقات وبالتالي يمكنك استرجاع رسالة أرسلتها أو التعديل عليها، وكذلك وضع علامة غير مقروءة على بعض الرسائل التي لم تستطيع الرد عليها، حيث أن ميزة SharePlay عبر الرسائل تمكنك من المزامنة على الدوام والتي عن طريقها يمكنك متابعة برنامجك المفضل.

ميزة Visual Look

تدعم المستخدم في البحث بشكل سريع عن معلومات حول الكائنات المختلفة، أو المشاهد التي تظهر في الصور عبر نظام iOS، حيث يمكن رفع موضوع من صورة الخلفية ثم البحث عن تفاصيل ومعلومات حول هذا الكائن أو الموضوع.

الإملاء

يمكنك إدخال نص محدد في هاتف الأيفون عند طريق ميزة الإملاء الصوتي، وفي تحديث iOS 16 تبقى لوحة المفاتيح نشطة أثناء الإملاء الصوتي، لدعم المستخدم للانتقال بسلاسة بين الإدخال الصوتي أو الكتابة على لوحة المفاتيح.

وتعمل ميزة الإملاء الصوتي على إضافة علامات الترقيم بشكل تلقائي في النصوص، كما تدعم إدخال رموز تعبيرية أيضاً عبر إملاء عنوان الرمز التعبيري المراد إدخاله.

×