ساعدي طفلك على الاستعداد للمدرسة بهذه التطبيقات الممتعة

لا تتوقف فوائد التكنولوجيا عند حد واحد، فعالم التطبيقات أعطى لنا المجال للاستفادة القصوى من كل شيء يجري تطويره كل يوم، وبمناسبة اقتراب العام الدراسي الجديد، ما رأيك بتعويد طفلك على الاستذكار والبحث وتنمية المهارات التعليمية واللغات، وجعلهم أكثر تفوقاً وذكاءً مجموعة من التطبيقات الهامة والممتعة. نرصد في هذا التقرير أفضل تطبيقات يمكن أن تساعد الأطفال على الدراسة والتعلم وإكسابهم المعرفة.

إليك أفضل وأبرز التطبيقات التعليمية للاطفال المفيدة لطفلك:

  • تطبيق حسابي

تطبيق حسابي
تطبيق حسابي

يعد تطبيق حسابي من أوائل التطبيقات الالكترونية التعليمية الموجهة للاطفال باللغة العربية من عمر 4 إلى عمر 10 سنوات. يتميز تطبيق حسابي بسهولة الاستخدام، فضلا عن تصميمه الفريد الذي يجذب الأطفال ويحببّهم في عملية تعلّم مبادئ الرياضيات والعمليات الحسابية.

يهدف التطبيق إلى تعليم الأطفال مبادئ الحساب والرياضيات بعدة وسائل تفاعلية كالرسم والنطق وإجراء العمليات الحسابية بشكل مبّسط، مما يشجع الأطفال على التعلم أثناء اللعب. تطبيق حسابي موجّه للأطفال في الفئة العمرية بين 4 و10 سنوات بغرض تعليمهم.

رابط تحميل تطبيق حسابي على آب ستور

  • تطبيق أبجد

تطبيق أبجد
تطبيق أبجد

يساعد هذا التطبيق على تعليم الحروف الهجائية العربية للأطفال في الفئة العمرية بين سنتين و5 سنوات. يحتوي تطبيق ابجد على العديد من الأنشطة التعليمية المسلية التي يمكن أن يمارسها الطفل أثناء تعلمه حروف الأبجدية العربية، كذلك يحتوي على العديد من الألعاب التي تُحبب الطفل في عملية التعلم، مثل لعبة توصيل الحروف بالصور المناظرة لها، ولعبة توصيل النقاط ببعضها البعض لرسم الحروف الهجائية، ولعبة سحب الحروف لتركيب الكلمات، فضلا عن لعبة الذاكرة التي تحفز ذاكرة الطفل وتُبقي تركيزه على نطق الحروف.

رابط تحميل تطبيق أبجد على آب ستور

رابط تحميل تطبيق أبجد على جوجل بلاي

  • تطبيق Candy Bots Alphabet ABC

تطبيق CandyBots Alphabet ABC Tracing
تطبيق CandyBots Alphabet ABC Tracing

هو تطبيق تعليمي يساهم في زيادة وتطور المستوي العقلي للطفل من خلال عرض الحروف بالصوت والحركة والالوان لمساعدة الأطفال على تعلم الحروف الهجائية باللغة الإنجليزية. يوفر التطبيق الأسلوب التعليمي لكل الأطفال من سن مبكر للتدرب على نطق الحروف بسهولة، كما يضم ألعاب ممتعة تناسب الأطفال بعمر 6 سنوات ولكل افراد العائلة لتعلم الأبجدية والإملاء والتدريب على النطق والرسومات الملونة والحيوانات المتحركة مع الألغاز وصور الكرتون وكتابة الحروف بالتتبع النقاط.

رابط تحميل التطبيق على آب ستور

رابط تحميل التطبيق على جوجل بلاي

  • تطبيق Read Along

تطبيق Read Along
تطبيق Read Along

تطبيق Read Along من جوجل مناسب للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 5 سنوات لمساعدتهم على تعلم القراءة، عن طريق تقديم تعليمات لفظية ومرئية أثناء قراءة القصص.

أما عن طريقة استخدام التطبيق و كيفية مساعدة الأطفال على التعلم و بناء مهاراتهم القراءة، فتتم من خلال مساعدة رفيقة القراءة داخل التطبيق المسماة Diya. وبينما يقرأ الأطفال، تستخدم المساعدة الرقمية Diya تقنية جوجل لتحويل النص إلى كلام والتعرف على الكلام لاكتشاف كون الطالب يعاني أو يقرأ المقطع بنجاح.

رابط تحميل التطبيق من جوجل بلاي

  • تطبيق Zigazoo

تطبيق Zigazoo
تطبيق Zigazoo

يعتبر تطبيق Zigazoo بمثابة البديل الآمن لـ"تيك توك الأطفال". وعلى عكس"تيك توك" الذي يوجد فيه شاشة رئيسية تعرض محتوى من مختلف المستخدمين يمكن للمستخدمين متابعة أي شخص، فإن "زيجازوو" Zigazoo يفرض على الأطفال قبول طلبات الصداقة ليتمكنوا من التفاعل مع الآخرين.

يحتوي تطبيق Zigazoo على أكثر من 100,000 مقطع فيديو، و وفيه يمكنهم الإجابة على التمارين التي تُقدَّم بشكل مقاطع فيديو قصيرة، ومشاركة الإجابات مع الأصدقاء. وتتراوح التمارين من كيفية إنشاء بركان باستخدام صودا الخَبز إلى صنع الكسور الرياضية من الطعام.

ولضمان خصوصية التطبيق وحماية الأطفال على التطبيق، يتعين على الآباء أن يكونوا المستخدمين الأساسيين للتطبيق، ويجب على المستخدمين قبول طلبات صداقة من أجل رؤية المحتوى الخاص بهم.

رابط تحميل التطبيق على آب ستور

رابط تحميل التطبيق على جوجل بلاي

تطبيق Endless Alphabet

تطبيق Endless Alphabet
تطبيق Endless Alphabet

من التطبيقات المهمة لتعليم الأطفال لغة العصر أي اللغة الانجليزية ومن أسهل برامج تعليم الأطفال القراءة والكتابة بالصوت والصورة. يقدّم التطبيق فرصة تعلم اللغة من خلال الرسوم المتحركة ذات الألوان التفاعلية وتعلم كلمات جديدة ووضع الأساسيات والقواعد اللازمة لتعلمها.

رابط تحميل التطبيق على آب ستور

رابط تحميل التطبيق على جوجل بلاي