النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

ميتا تفتح متجرا لأزياء الشخصيات الافتراضية

ميتا تفتتح متجرا لأزياء الشخصيات الافتراضية
1 / 2
ميتا تفتتح متجرا لأزياء الشخصيات الافتراضية
يمكن للمستخدمين شراء أزياء المصممين من متجر ميتا الرقمي لشخصياتهم الافتراضية
2 / 2
يمكن للمستخدمين شراء أزياء المصممين من متجر ميتا الرقمي لشخصياتهم الافتراضية

أعلنت شركة "ميتا"، التي تضم منصات "فيسبوك" و"إنستجرام" و"واتساب"، إطلاقها متجراً لبيع الملابس الرقمية لصور المستخدمين الرمزية، عبر تقنية "ميتافيرس".

وذكر الرئيس التنفيذي لشركة "ميتا" مارك زوكربيرغ في بث مباشر عبر "إنستجرام" مع نائبة رئيس "انستجرام" لشراكات الموضة إيفا تشين إن العلامات التجارية الأولية للأزياء المشاركة في إطلاق المتجر ستكون "Balenciaga" و"Prada" و"Thom Browne"، لكن "ميتا" تهدف إلى جعل المتجر سوقاً مفتوحة حيث يمكن للمطورين تصميم وبيع الملابس. وأضاف: كما أننا بصدد إطلاق متجرنا للصور الرمزية عبر فيسبوك وإنستجرام وماسنجر حتى تتمكن من شراء ملابس رقمية لتصميم صورتك الرمزية. تمثل السلع الرقمية وسيلة مهمة للتعبير عن نفسك في ميتافيرس ومحركًا كبيرًا للاقتصاد الإبداعي. أنا متحمس لإضافة المزيد من العلامات التجارية وإحضار هذا إلى الواقع الافتراضي قريبًا أيضاً.

وكانت الشركة أعلنت توفير خيار استخدام الشخصيات الرقمية لتكوين عالم رقمي مواز يمكن من للمستخدمين من خلاله عقد الاجتماعات أو المشاركة بألعاب الفيديو.

متجر أزياء افتراضي لـ "ميتا"

ميتا تفتتح متجرا لأزياء الشخصيات الافتراضية
ميتا تفتتح متجرا لأزياء الشخصيات الافتراضية

إلى ذلك، قال متحدث باسم "ميتا" أن أسعار المنتجات ستتراوح بين 2.99 دولار و 8.99 دولار، وهي أقل بكثير من الملابس الحقيقية لهؤلاء المصممين".

ويبدأ المتجر بالظهور في الأسبوع المقبل في الولايات المتحدة وكندا وتايلاند والمكسيك، وتشمل الملابس زي موتوكروس، وغطاء رأس بشعار، وبدلات. وتخطط الشركة لتقديم علامات تجارية جديدة للمتجر قريباً.

وظهرت الصور الرمزية كطريقة لـ"ميتا" لربط هوية المستخدم عبر "فايسبوك" و"إنستجرام" وخدماتها الأخرى، حيث إنها تربط المنصات معاً بشكل متزايد وتتجه نحو بناء "ميتافيرس" شامل للعوالم الرقمية المشتركة والمترابطة حيث يمكن للمستخدمين التجمع.

وقالت "ميتا" في بيان أن مستخدمي سماعات الواقع الافتراضي الخاصة بالشركة قاموا بإعداد صور رمزية للعب ألعاب الفيديو، وأخذ دروس في التمرين والمشاركة في المكالمات الجماعية، على الرغم من أن الملابس الرقمية ستكون متاحة فقط في "فايسبوك" و"إنستجرام" و"ماسنجر".

وأعادت الشركة تصميم صورها الرمزية للواقع الافتراضي العام الماضي لتكون أكثر تعبيراً وثلاثية الأبعاد وجلب التحديث المزيد من التعبيرات والوجوه ولون البشرة وأجهزة الوصول إلى الصور الرمزية. وتسمح الشركة الآن للمستخدمين أيضًا بإحضار نفس الصورة الرمزية عبر جميع منصاتها، بما في ذلك نظارة الواقع الافتراضي.

×