مايكروسوفت تودع إنترنت إكسبلورر إلى الأبد

بعد 25 عاما من العمل والتطوير، وبعد أن كان في يوم من الأيام المتصفح الأول عالميا، أسدلت مايكروسوفت عملاق صناعة البرمجيات في العالم، الستار على متصفح إنترنت إكسبلورر، الذي ودع عالم الانترنت رسميا، بعد إعلان شركة "مايكروسوفت" اعتزامها وقف العمل به.

وداعا إنترنت إكسبلورر

ووفقاً لمايكروسوفت، فإن دعم الإصدار الأخير من المتصفح على "ويندوز 10" سيتوقف، اعتباراً من 15 من يونيو 2022 العام الجاري، وبذلك تكون ساعة تقاعد متصفح "إنترنت إكسبلورر" قد دقت بعدما هجر عدد كبير من مستخدمي محرّك البحث هذا الذي دخل الخدمة قبل أكثر من 25 عاماً واعتمدوا بدلاً منه منافسيه "كروم" من غوغل و"سفاري" من آبل.

متصفح إيدج المتصفح الرسمي لشركة مايكروسوفت
متصفح إيدج من مايكروسوفت

وأعلنت مايكروسوفت عبر مدونتها أن "مستقبل "إنترنت إكسبلورر" على "ويندوز 10" هو "مايكروسوفت إيدج"، وعددت مزايا متصفحها الآخر "إيدج" مشددة على أنه "أسرع وأكثر أماناً ويوفر تجربة تصفح أكثر حداثة".

منافسة حامية في عالم متصفحات الإنترنت

متصفحات الإنترنت العالمية
سباق محموم بين متصفحات الإنترنت

تجدر الإشارة هنا إلى أن عالم متصفحات الإنترنت، عالم عميق فيه منافسة قوية جدا بين الشركات، هذه المنافسة جعلت مايكروسوفت تركز أكثر على متصفح إيدج، بعد أن سحب متصفح غوغل كروم وفايرفوكس البساط من تحت متصفح إنترنت إكسبلورر، كما ظهرت العديد من المتصفحات المنافسة الأخرى، من بينها سفاري، أوبرا، Brave، Yandex، وغير من المتصفحات الأقل شهرة.