غوغل تدعو مستخدمي كروم لحماية بيانتهم الشخصية وتطلق أداة لمقابلات العمل

دعت شركة غوغل جميع مستخدمي متصفحها Chrome "كروم" إلى حماية بياناتهم الشخصية باستخدام أحدث أداة جديدة لكشف الاختراقات، بعد أن أعلنت قبلا عن الأداة التي بدأت بطرحها للمستخدمين في جميع أنحاء العالم تباعا.

حماية الخصوصية على غوغل كروم

وقالت غوغل في توصيتها الجديدة: عند التنقل عبر دليل الخصوصية، ستتعرف على ما وراء كل إعداد، وكيف يؤثر على تجربة التصفح، وللبدء، سيتضمن دليل الخصوصية عناصر تحكم في ملفات تعريف الارتباط ومزامنة السجل والتصفح الآمن وتحسين البحث والتصفح، نقلا عن صحيفة ذي صن الإنجليزية.

ويمكن تجربةPrivacy Guard  بالذهاب إلى إعداد كروم بنقر النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى من المتصفح، ثم الانتقال إلى الخصوصية والأمان ثم Privacy Guard وإذا تعذر استعراض الدليل بالكامل مرة واحدة، فإن غوغل تحفظ التقدم أثناء التنقل.

أداة غوغل الجديدة لمقابلات التوظيف Interview Warmup

من جهة ثانية، طرحت غوغل أداة جديدة، للتحضير لمقابلة العمل التي تعمل بالذكاء الاصطناعي والتي تُدعى Interview Warmup، وستقوم الأداء بطرح أسئلة مقابلة شائعة وتقدم تعليقات على إجاباتك، وتطرح الأداة أسئلة عامة في مقابلة العمل حول خلفيتك، مثل "أخبرني قليلاً عن نفسك"، جنبًا إلى جنب مع أسئلة الموقف مثل "أخبرني عن وقت ارتكبت فيه خطأ؟ ويمكنها أيضًا طرح أسئلة تقنية ومهارات محددة يمكن تخصيصها للأشخاص الذين يبحثون عن وظائف في تحليلات البيانات أو التجارة الإلكترونية أو إدارة المشاريع أو دعم تكنولوجيا المعلومات أو تصميم تجربة المستخدم.

وأثناء نطق الإجابة تقوم الأداة بنسخ كلماتك، ثم تظهر لك الكلمات التي كررتها أكثر من ثلاث مرات، جنبًا إلى جنب مع المرادفات المقترحة، كما تكشف الأداة أيضًا عما إذا كانت إجاباتك "مرتبطة بالوظيفة" في مجالك وما إذا كانت تتضمن نقاط نقاش يمكن تحديدها مثل المهارات والخبرات والدروس المستفادة من المكاسب والإخفاقات السابقة والأهداف.

إجابات خاصة بدون حفظ

غوغل قالت إن الإجابات على الأداة الجديدة ستكون خاصة، ولن تحتفظ غوغل بالصوت أو النصوص، على الرغم من أن لديك خيار تنزيل النص الخاص بك بنفسك، وتتيح لك الأداة التدرب على عدد من الأسئلة التي كتبها خبراء الصناعة، كما تركز على المحتوى اللغوي والنحوي.