Clear Mode ميزة جديدة من تيك توك

تختبر شركة تيك توك TikTok ميزة جديدة من المتوقع أن تنال إعجاب الكثيرين من مستخدمي التطبيق تسمى "الوضع الواضح" Clear Mode التي تخلص المستخدم من كل الفوضى التي تظهر على الشاشة، مثل التسميات التوضيحية والأزرار والتعليقات والمعلومات الصوتية عند عرض المحتوى على التطبيق.

وعادة ما يعرض "تيك توك" المقاطع مضافة إليها ميزات التفضيل وأزرار التعليق ومعلومات أخرى حول الفيديو. ولكن مع الميزة الجديدة Clear Mode وبعد تفعيلها، فسيتمكن مستخدمو "تيك توك" من مشاهدة المقاطع من دون كل النوافذ حول الفيديو التي تشوش الشاشة.

تم رصد Clear Mode لأول مرة من قبل محرر The Next Web السابق Matt Navarra، كما أكدت "تيك توك" لموقع "تك كرانتش" TechCrunch التقني أنها تختبر الميزة حالياً، لكن ليس من الواضح عدد الأشخاص الذين يمكنهم الوصول إليها.

ميزة جديدة من تيك توك تخلص من كل الفوضى التي تظهر على الشاشة

ميزة جديدة من تيك توك تزيل الأزرار عند التمرير عبر مقاطع الفيديو
ميزة جديدة من تيك توك تزيل الأزرار عند التمرير عبر مقاطع الفيديو

وتظهر لقطات الشاشة التي نشرها المستخدمون أنه بمجرد تنشيط Clear Mode لن ترى أسماء المستخدمين والتعليقات التوضيحية والمعلومات الصوتية وغيرها.

ولكن كيف يمكن التسجيل في الاختبار؟ يمكنك الوصول إلى "الوضع الواضح" Clear Mode بالضغط مع الاستمرار على مقطع فيديو، ثم النقر على زر "الوضع الواضح" في القائمة المنبثقة. ويمكن استخدام الطريقة نفسها للخروج من "الوضع الواضح"، وهناك أيضاً زر في الركن الأيمن السفلي سيعيد المستخدم إلى واجهة المستخدم التقليدية.

وبحسب موقع TechCrunch ، فإن الميزة إذا تم تنفيذها ستجعل حياة المبدعين أسهل لأنهم لن يحتاجوا بعد الآن إلى إعادة تحميل المقاطع التي يريد الأشخاص التقاطها. ويمكن أن يكون الوضع مفيداً أيضاً في الحالات التي تنتهي فيها أسماء المستخدمين، والتعليقات التوضيحية، بتغطية أجزاء مهمة من الفيديو.

وقالت تيك توك إنه ليس لديها الكثير لمشاركتها في الاختبار هذا الوقت، بالنظر إلى أن ميزة Clear Mode يخضع لاختبار محدود، ومن غير المعروف متى أو ما إذا كانت الشركة تخطط لنشرها على نطاق أوسع.

وتختبر الشركة حالياً عدداً من التغييرات الجديدة لمنصتها، حيث تم الكشف مؤخرًا أنها تستثمر بشكل أكبر في ألعاب "إتش تي إم إل 5 HTML5.