ميتا تطرح ميزات جديدة لمقاطع Reels

تتواصل المنافسة المحتدمة بين شركة "ميتا" التي تضم "فيسبوك" و"انستجرام" ومنصة "تيك توك". وفي هذا الإطار، طرحت شركة "ميتا" أدوات جديدة وتحسينات إضافية لمقاطع الفيديو القصيرة، والمعروفة باسمReels  عبر منصتي "فيسبوك" و"إنستجرام".

وتطرح الشركة العديد من الأدوات الإبداعية والأدوات الصوتية والقوالب وخيارات أخرى لجعل Reels أكثر جاذبية، وتعزيز الميزات الحالية المصممة لقصص "انستجرام" ومن بينها التصويت والاختبار وملصقات شريط تمرير الرموز التعبيرية الشائعة في قصص "إنستجرام" وتصبح هذه متاحة كميزات Reels أيضاً.

وتقدم "ميتا" ميزة أخرى جديدة في Instagram Reels هي القدرة على استيراد الملفات الصوتية. وهو خيار من شأنه أن يسمح للمستخدمين بإضافة تعليق أو صوت في الخلفية من أي مقطع فيديو مدته خمس ثوانٍ على الأقل يتم تخزينه في الجهاز.

كما أطلقت الشركة أيضاً عدداً من القوالب (Templates) الجديدة، وهي أداة جديدة تتيح للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو باستخدام نفس ميزات وأدوات آخر Reels تم مشاهدته.

وباستخدام تلك القوالب، يمكن للأشخاص استخدام وسحب تسلسل الصوت والمقطع، الأمر الذي يساعدهم في النهاية على إعادة إنشاء تنسيقات أكثر تعقيداً بمجرد إضافة المحتوى الخاص بهم وقص مقاطعهم. ويعتبر ذلك أيضا طريقة أبسط لبدء إنشاء مقطع فيديو.

تحديثات Reels في فيسبوك

ميتا تطرح ميزات جديدة لمقاطع Reels
ميتا تطرح ميزات جديدة لمقاطع Reels

أما عن "فيسبوك"، فقد شهدت خاصية Reels العديد من الميزات والتحسينات أيضاً، أبرزها ميزة "Sound Sync"، وهي أداة تعمل تلقائياً على مزامنة مقاطع الفيديو الخاصة بالمستخدمين مع المسار المفضل.

وكانت مزامنة الفيديو مع الأصوات هي السمة المميزة لـ"تيك توك" للفيديو قصير الشكل، وهي تقنية توسعت بها الشركة الصينية على مر السنين بمزيد من التأثيرات الإبداعية المتعلقة بالموسيقى، مثل تلك التي تشمل التصورات والرسوم المتحركة والتفاعلية.

وسيتمكن مستخدمو "فيسبوك" أيضاً من إضافة تعليقات صوتية إلى مقاطع الفيديو Reels الخاصة بهم.

الى ذلك، خصصت الشركة بعض الميزات للمبدعين المحترفين، مثل "أدوات قص الفيديو" على سطح المكتب، حيث تسهل الميزة عليهم نشر مقاطع الفيديو الطويلة أو المسجلة أو حتى المباشرة.

ميتا تطرح العديد من العديد من الأدوات الإبداعية والأدوات الصوتية والقوالب في Reels
ميتا تطرح العديد من العديد من الأدوات الإبداعية والأدوات الصوتية والقوالب في Reels

وقالت شركة "ميتا" إن المستخدم سيتمكن الآن أيضاَ من تحويل المحتوى الخاص به إلى مقاطع Reels باستخدام "Creator Studio"، موضحة أنه من خلال تلك الميزة، سيستطيع صانعو محتوى ألعاب الفيديو الحصول على أدوات تتيح لهم إنشاء مقاطع Reels رأسية الشكل مباشرة من المحتوى المباشر الخاص بهم.

وأعلنت "ميتا" أنه يمكن لصانعي المحتوى أيضاَ إنشاء وتحرير وجدولة Facebook Reels من سطح المكتب أو نظامي تشغيل iOS وأندرويد.

كذلك، أوضحت الشركة أنها ستدفع للمبدعين مقابل مقاطع فيديو Reels المقترحة على خلاصات المستخدمين على مستوى العالم، وذلك بهدف مساعدة المبدعين للوصول إلى نطاقات أوسع.

بالإضافة الى ذلك، يأتي التحديث الأكبر من "ميتا" في السماح للمستخدمين بدءا من اليوم من إنشاء مقاطع Reels تصل إلى 90 ثانية، أي أعلى من الحد السابق البالغ 60 ثانية.