روبوتات يمكنها القيام بالأعمال المنزلية الخاصة بك من دايسون..تعرفي عليها

تزداد شعبية الروبوتات المنزلية يوما بعد يوم مع التقدم التكنولوجي في الذكاء الاصطناعي ما عزز إمكانات هذه الربوتات في حل مشاكل حياتنا اليومية. وفي هذا الإطار، عرضت دايسون سلسلة من نماذج الروبوتات الأولية التي تطورها قادرة على القيام بالأعمال المنزلية.

وتتطلع الشركة، المشهورة بمجموعتها من المكانس الكهربائية، إلى تجاوز المكانس الكهربائية والمراوح والمجففات التي جعلت مؤسسها أحد أغنى رجال الأعمال البريطانيين، وتطوير جهاز مستقل قادر على القيام بالأعمال المنزلية والمهام الأخرى لكنه لن يكون متوفراً قبل العام 2030.

وتوضح الصور المهارات الحركية الدقيقة للروبوتات بأذرع قادرة على حمل الصحون من رف التجفيف، أو كنس الأريكة، أو التقاط لعبة الأطفال حيث أعطت الشركة لمحة عن نماذج الروبوتات الجديدة في المؤتمر الدولي للروبوتات والأتمتة في فيلادلفيا.

دايسون تعزز طموحاتها في مجال الروبوتات

دايسون تطور روبوتات قادرة على أداء الأعمال المنزلية
دايسون تطور روبوتات قادرة على أداء الأعمال المنزلية

تعزز دايسون طموحاتها في مجال الروبوتات حيث أعلنت الشركة إنها في خضم "أكبر حملة توظيف هندسية في تاريخها"، إذ تقوم دايسون حاليًا بتوظيف 250 مهندس روبوتات من ذوي الخبرة في "رؤية الكمبيوتر، والتعلم الآلي، وأجهزة الاستشعار والميكاترونيك"، وتأمل في توظيف 700 آخرين خلال السنوات الخمس المقبلة. وقد أضافت الشركة بالفعل 2000 موظف جديد إلى قوتها العاملة هذا العام.

بالإضافة إلى التعيينات تعمل الشركة أيضاً على بناء ما تأمل أن يكون أكبر مركز لأبحاث الروبوتات في المملكة المتحدة ، وفقًا لتقارير الجارديان.

وسيكون مقر المركز في Hullavington Airfield بالقرب من مركز التصميم الحالي للشركة في Malmesbury  Wiltshire ، حيث يتم تجديد حظيرة الطائرات حيث سيعمل 250 من خبراء الروبوتات.

 وتم تخصيص الموقع سابقًا لتطوير سيارة دايسون الكهربائية ، قبل إلغاء المشروع في عام 2019. كما ستجرى الأبحاث في مختبر في لندن، وكذلك في المقر العالمي للشركة في سنغافورة.

وقال كبير مهندسي الشركة وابن مؤسس الشركة جيمس دايسون جيك دايسون، "هذا رهان كبير على تكنولوجيا الروبوتات المستقبلية التي تقود الأبحاث عبر دايسون، في مجالات تشمل الهندسة الميكانيكية وأنظمة الرؤية والتعلم الآلي وتخزين الطاقة".

يذكر أن الشركة أعلنت هذا العام عن خطط لاستثمار حوالي 3.45 مليار دولار في مجالات تشمل الروبوتات، وتكنولوجيا المحركات الجديدة، وبرامج التعلم الآلي بحلول عام 2025. وتخطط الشركة لإنفاق حوالي 750 مليون دولار من هذا الاستثمار هذا العام.