إضافة جديدة من مايكروسوفت لاستعادة التطبيقات من كومبيوتر إلى كومبيوتر آخر بسلاسة

أضافت مايكروسوفت Microsoft عملاقة صناعة البرامج في العالم، ميزة جديدة لنظام تشغيل ويندوز 11، من شأنها استعادة التطبيقات إلى متجرها للتطبيقات إلى جهاز كمبيوتر شخصي جديد.

إضافة جديدة لنقل تطبيقات الكومبيوتر القديم إلى الجديد

وقالت مايكروسوفت إن هذه الميزة، تعمل على تسهيل انتقال العملاء إلى أجهزة الكمبيوتر الشخصية الجديدة بطريقة سريعة وسهلة، وأنها تختبر ميزة جديدة في قناة ويندوز إنسايدر، تساعد العملاء تلقائيا على استعادة تطبيقاتهم المثبتة مسبقا من متجر مايكروسوفت إلى جهاز ويندوز الجديد.

وستكون استعادة التطبيقات ميزة مفيدة للذين يبدلون أجهزة الكمبيوتر بشكل متكرر أو للمطورين الذين يستخدمون أجهزة افتراضية وأجهزة متعددة بانتظام.

مايكروسوفت على ويندوز 11
متجر مايكروسوفت على ويندوز 11

مميزات كثيرة في ومتجر مايكروسوفت على ويندوز 11

يشار هنا إلى أن متجر مايكروسوفت حصل على العديد من المميزات والإضافات في ويندوز 11 الذي أطلقته مايكروسوفت رسميا، وذلك من خلال إضافة المزيد من التطبيقات الشهيرة مثل فايرفوكس وأدوبي وزووم، وتعمل مايكروسوفت على تحسين كيفية اكتشاف مستخدمي ويندوز 11 للتطبيقات، مع إدراج نتائج التطبيقات من المتجر في نتائج البحث، وسيتمكن مشتركو Windows Insiders من بدء اختبار ميزة البحث في التطبيق الجديدة هذه في قائمة ابدأ قريبا.

ويندوز 11 للأجهزة الحديثة فقط

تجدر الإشارة هنا إلى أن مايكروسوفت أطلقت ويندوز 11 بعد اختبارات عديدة، لكنها لم تطلقه لجميع أجهزة الكومبيوتر الراغبة به، بل اختارت مواصفات معينة للموافقة على تحميل ويندوز 11، لذا لا تزال كثير من الأجهزة تعمل على ويندوز 10، وويندوز 7 الأكثر انتشارا، وإن كانت مايكروسوفت قد أعلنت عن وقف دعم ويندوز 7 تدريجيا