النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

واتساب توقف خدماتها على عدد من هواتف آيفون

واتساب توقف خدماتها على عدد من هواتف آيفون
واتساب توقف خدماتها على عدد من هواتف آيفون

أعلن تطبيق واتساب المملوك لشركة "ميتا" – فيسبوك سابقا- عن إيقاف دعمها لعدد من هواتف "آبل" قريبا، حيث لن يعمل التطبيق في الأجهزة التي تعتمد إصدارات محددة من نظام التشغيل iOS.

وقالت صحيفة إكسبريس الإنجليزية إن واتساب تحذر مستخدمي "آيفون" الذين يملكون أجهزة تعمل بإصدارات iOS 10 أو iOS 11من أنهم بحاجة إلى تحديث أجهزتهم من أجل الاستمرار في استخدام تطبيق "واتساب" مع نهاية شهر أكتوبر القادم.

واتساب يتوقف عن دعم هذه الأجهزة من آيفون

واعتبارا من أكتوبر 2022، سيكون نظام التشغيل iOS 12 من "آبل" الحد الأدنى من المتطلبات للأجهزة، ولا يمكن لكل من "آيفون 5" (iPhone 5) و"آيفون 5 سي" (iPhone 5c)  تشغيل هذا البرنامج الأكثر حداثة، وجاء في تحذير واتساب: "قم بالتحديث إلى أحدث إصدار من iOS لمواصلة استخدام واتساب. سيتوقف واتساب عن دعم هذا الإصدار من iOS بعد 24 أكتوبر 2022".

وإلى جانب هذا التنبيه المنبثق على أجهزة "آيفون"، قام التطبيق أيضا بتحديث صفحة الدعم الخاصة به والتي تنص الآن على: "حاليا، نقدم الدعم للأجهزة التالية ونوصي باستخدامها: أندرويد، التي تعمل بنظام التشغيل 4.1 والأحدث، آيفون، الذي يعمل بنظام iOS 12 والإصدارات الأحدث".

لماذا يوقف واتساب دعم الأجهزة القديمة

وتقول شركة واتساب: تتغير الأجهزة والبرامج في كثير من الأحيان، لذلك نقوم بانتظام بمراجعة أنظمة التشغيل التي ندعمها ونقوم بإجراء التحديثات. ولاختيار ما نتوقف عن دعمه، نقوم كل عام، مثل شركات التكنولوجيا الأخرى، بالنظر في الأجهزة والبرامج الأقدم والتي لا يزال بها أقل عدد من الأشخاص الذين ما زالوا يستخدمونها، وقد لا تحتوي هذه الأجهزة أيضا على آخر تحديثات الأمان، أو ربما تفتقر إلى الوظائف المطلوبة لتشغيل واتساب.

فيسبوك استحوذت على واتساب في صفقة خيالية

تجدر الإشارة هنا إلى أن عام 2014، كان نقطة التحول في تاريخ تطبيق واتساب، حيت أعلنت شركة "فيسبوك" وقتها، استحواذها على التطبيق في صفقة قدرت بمبلغ 19 مليار دولار أميركي مقسمة بين مبلغ يدفع نقداً وبين أسهم في الشركة المالكة لأكبر موقع تواصل على الإنترنت، وقيل عن الصفقة حينها، أنها صفقة خيالية، لكن إدارة فيسبوك كان لها رأي آخر، حيث قامت بتطوير واتساب، ليصبح لاحقا أحد أهم وسائل التواصل الاجتماعي وتطبيقات المراسلة الفورية، وبلغ عدد مستخدمي واتساب في العالم 2 مليار مستخدم نشط شهرياً وفقاً لإحصائيات 2021.

×